الأربعاء  12 آب 2020
LOGO

تقرير وكالة الطاقة يصعد بالنفط من أدنى مستوى في أسبوع

2017-01-19 06:38:29 PM
تقرير وكالة الطاقة يصعد بالنفط من أدنى مستوى في أسبوع
صورة تعبيرية

 

الحدث - رويترز

 

صعد النفط من أدنى مستوى له في أسبوع خلال تعاملات اليوم الخميس، بعدما أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن الفجوة تتقلص بين العرض والطلب في أسواق النفط العالمية حتى قبل أن تتبلور تخفيضات الإنتاج التي تعهد بها أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجون المستقلون.



وتذبذبت أسعار النفط في العام الحالي مع تحول تركيز السوق من آمال بتقلص تخمة المعروض بفعل تخفيضات الإنتاج التي أعلنتها أوبك والمنتجون المستقلون إلى مخاوف من أن تطغى زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي على هذا الخفض.



وبحلول الساعة 10:15 بتوقيت جرينتش صعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 27 سنتا إلى 54.19 دولارا للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة على انخفاض 2.8 بالمئة.



وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة بارتفاع 25 سنتا إلى 51.33 دولارا للبرميل بعد انخفاضه لأدنى مستوى في أسبوع أمس الأربعاء عند 50.91 دولارا للبرميل.



وأرسلت بيانات المخزونات الصادرة من الولايات المتحدة المزيد من المؤشرات المتباينة حيث أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام انخفضت بواقع 5.04 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 13 يناير /كانون الثاني وهو ما يتجاوز كثيرا توقعات بانخفاضها 342 ألف برميل.



ومن المتوقع إعلان بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش. وتأجل إعلان البيانات يوما بسبب عطلة عامة بالولايات المتحدة يوم الاثنين.