الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

‏ الأردني صرصور: أرتدي البدلة من صغري وأصممها بلونين (صور)

2017-01-28 02:23:47 PM
‏ الأردني صرصور: أرتدي البدلة من صغري وأصممها بلونين (صور)
المصمم علي صرصور

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

طفولة لا تخلو من انفعالات مفاجئة عند ارتداء القمصان والبدلات الملونة والتي قد تبدو ضيقة نوعا ما وقد تثبت أجسادهم الصغيرة دون حراك، وقد لا يدرك الطفل حينها ما يذاع أمامه من كلمات تدلل على الاعجاب ويقال له "عريس".

 

"لقد وجه إلي انذاران وانا على مقاعد الدراسة لارتدائي البدلة، فكنت أفضل ارتداءها دائما".

 

هكذا بدأ عاشق البدلات  ومصممها الأردني علي صرصور( 26)عاماً الحديث عن اقترانه بشراء البدلات وارتدائها منذ طفولته، هذه الطفولة التي تنجذب للألوان والأقمشة المميزة، وقد أصبح فيما بعد مصمماً للبدلات ومنفرداً بذوقه المختلف فهو يصمم البدلات ويتقنها بواسطة استخدام أقمشة الأريكة (الكنب) والستائر، وأي قماش آخر قد يجذبه بألوانه وجودته.

 

أضاف صرصور: "من يرتدي البدلة من الرجال، لا يدرك تماماً أنها صنعت من قماش الأريكة أو الستائر، فهم يعتقدون بأنه تم تصنيعها في إحدى الدول الأوروبية وليس الأردن".

 

لم تمل خزانة المصمم صرصور من ضم التصاميم الجديدة والفريدة من البدلات، والتي يعتبرها البعض غريبة، فهي بطبيعة الحال تصاميم منتقدة، ولكن صرصور يجدها "موضة" كما وصفها لـ "الحدث" فهي لون فريد لا يتقنه غيره وهذا ما يميزه على حد تعبيره، فهو يحتفظ بـ 60 بدلة خاصة به ومن تصميمه، ولكنه بالمقابل لا يصمم إلا لمن هم مقربون منه، ولم يجد بعد المساحة الكافية لتطوير العمل بفتح محال لبيع البدلات التي ينفذها ويصممها بنفسه.

 

قال صرصور: " أول بدلة خاصة بي انجزت في عام 2008 وقد صممتها من قماش الأريكة (الكنب)، وبدأت كل شهر تقريباً انجز بدلة بتصميم جديد يليق بي أنا وحدي، وما يحصل عليه الزبائن فقط هو ذات التصميم ولكن بألون اخرى، فأنا اتفرد بارتداء البدلة".

وفي ذات السياق،  أضاف صرصور: "40 دينار هو سعر متر القماش الذي أستخدمه لتصميم البدلة، بينما قد تجد سعر البدلة كاملة في السوق الأردني ما يعادل 40 دينار، وبهذا فقد أبيع البدلة بـ 120 دينارا، فتصميمها صعب وحتى قماشها مميز يختلف عما يتوفر في السوق، فيمكن غسل البدلة 150 مرة في اليوم الواحد وهي بذات الوقت تحافظ على جودتها ولا تهترئ".

 

بدلة بـ لونين              

                               

هل ارتديت يوما ما بدلة رسمية بـ لونين، أم أنك تفضل الحفاظ على لون واحد في البدلة؟. قد تستغرب من تصميم بدلة بجيب وبلونين مختلفين، وقد لا يتوقف الأمر هنا، فقد تحصل على بدلة وبقماش الأريكة (الكنب) وبأزرار بلونين أيضا وهذا مرتبط بلون سترة (جكيت) البدلة أو البنطال.

 

وبالحديث عما يميز بدلات صرصور عن  البدلات المعلقة على واجهة محلات بيع البدلات في الأردن، قال صرصور:"90% من سترة البدلات التي تتواجد في الأسواق المحلية مصممة من الأسفل بشكل دائري، أما البدلات التي أقوم بتصميمها بمفردي يكون (الجكيت) مصمما من أسفله وعلى شكل زاوية وبشكل يشابه بدلة عازفي المايسترو، حيث طرز على هذا الجزء الأسفل من (الجكيت) اسم المصمم".

 

أما ما تبقى من البدلة فهو مصمم بطريقة لا تليق إلا بمن يرتديها حسب ما ذكر صرصور لـ "الحدث"، وأضاف صرصور: " أصمم جيب السترة بلونين، جزء منه يأخذ لون السترة والجزء الاخر يوضع عليه قماش بلون البنطال، أما الياقة (القبة) عند منطقة الصدر تصمم بشكل حرف (V) بالانجليزية ولونها مشابه للون البنطال، وأنا أصمم الياقة (القبة) والتي تصمم على هيأة مرتفعة".

 

وأكمل حديثه: "أما كُم البدلة فهو قصير نوعا ما يصل إلى 2 سم، ولونه واحد يشبه لون البنطال أو لون ربطة العنق، أو الـ (جكيت)، ويضم الكُم 5 أزرار وليس زراً واحداً كما في البدلات المتوفرة في الأسواق فهي تضم 4 أزرار بلون الـ (جكيت)، وزر متوسط بلون البنطال، أما جيب البنطال فهو يأخذ لون الـ "جكيت".

 

بدلة صرصور: تركواز وزهري بارد

 

وعن ألوان البدلات التي يصممها صرصور، قال لـ "الحدث": "أفضل تصميم البدلات من ألوان معينة من : التركواز، والنيلي، والأرجواني، والبيج، والفضي SILVER، والزهري البارد، وهذه الألوان غير متوفرة في الأسواق، ولدي 4 بدلات باللون الأبيض".

 

وأضاف: "انا أرتدي البدلة بمقياس(نمرة) 47، واحياناً أقوم بارسال بتصميم البدلة إلى الخياط الذي اتعامل معه من 8 سنوات، واوضح له المقاس وأرسل اليه بجانب التصميم بدلة أخرى حتى يقوم بحياكتها على غرار المرسلة وبذات المقاس، وذلك لأن الأسواق الأردنية قد تجد صعوبة في الحصول على بدلة بمقاس 47، وانا أصمم البدلات بمقاس زائد قليلاً".

 

 بدلة اخرى لموظف البنك

 

سوق البدلات في الأردن هو بطبيعة الحال في حركة دائرية مستمرة دون توقف، ولذا فقد تكون المساحة كبيرة لحلم قد يحققه المصمم علي صرصور حسب ما ذكر لـ "الحدث" بفتح محال لبيع البدلات الغريبة والمميزة والتي يصممها وينفذها بنفسه، فهو يمتلك محال لتصميم المفروشات وهذه الاخيرة هي مهنته الأساسية التي يجني منها الأموال، وتصميم البدلات هي موهبة قد تطورت مع الزمن.

 

" قد أعمل على صنع بدلة يتميز بها موظف البنك" وهذا هو المشروع القادم الذي سيحاول تنفيذه صرصور، وليس موظف البنك فقط، فهو بهذه الفكرة يحاول أن يصمم البدلات لمختلف القطاعات وكل قطاع له شكل يميزه عن غيره، وبذلك فهو يعبر بذلك عن شخصية من يرتدي البدلة.

 

المصمم علي صرصور

 

المصمم علي صرصور