الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أمريكا وكوريا الجنوبية تعززان الدفاع ضد تهديدات كوريا الشمالية

2017-01-31 09:10:00 AM
أمريكا وكوريا الجنوبية تعززان الدفاع ضد تهديدات كوريا الشمالية
كوريا وامريكا

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اتفق مع نظيره الكوري الجنوبي في اتصال هاتفي يوم الاثنين على اتخاذ خطوات لتعزيز دفاعهما “في مواجهة التهديد المتزايد من كوريا الشمالية" وذلك وسط تقارير عن أن بيونغ يانغالبنتاغون ربما تجهز لتجربة صاروخية جديدة.

 

و قالت الوزارة فيه: إن ماتيس جدد التأكيد للوزير الكوري الجنوبي هان مين كو على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن بلاده و"توفير رادع موسع باستخدام كل القدرات الأمريكية".

 

بدورها، قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن الجانبين اتفقا على نشر نظام الدفاع الصاروخي ثاد في كوريا الجنوبية وفق ما هو مخطط له للدفاع ضد القدرات النووية والصاروخية الباليستية لكوريا الشمالية.

 

يشار إلى أن كانت الصين قد اعترضت على نشر النظام ثاد قائلة إنه سيزعزع التوازن الأمني بالمنطقة مما دفع بعض زعماء المعارضة في كوريا الجنوبية للدعوة لتأجيله أو إلغائه.

 

فيما أجرت بيونغ يانغ سلسلة من التجارب النووية والصاورخية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة. وأجرت خامس تجربة نووية لها في سبتمبر أيلول.

 

وجاء في البيان، أن ماتيس التقى أيضا مع العاهل الأردني الملك عبد الله في البنتاغون وعبر عن تقديره الشديد لمساهمات الأردن في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

 

الجدير بالذكر أن تأتي زيارة ماتيس للمنطقة في ظل تقارير عن أن كوريا الشمالية ربما تستعد لاختبار صاروخي باليستي جديد فيما قد يمثل تحديا مبكرا لحكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.