الثلاثاء  21 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنك الإسكان يختتم رعايته الذهبية لمؤتمر "الإستثمار في فلسطين"

نظمه اتحاد المصارف العربية في البحر الميت

2017-02-02 10:23:09 AM
بنك الإسكان يختتم رعايته الذهبية لمؤتمر
شعار "بنك الاسكان"

 

الحدث الاقتصادي 

 

رعى بنك الإسكان مؤتمر "الإستثمار في فلسطين" تحت عنوان "واقع القطاع المصرفي الفلسطيني: الفرص والتحديات"، والذي نظمه إتحاد المصارف العربية خلال الفترة ما بين 30 – 31  كانون الثاني في فندق كمبنسكي/ البحر الميت، بالتعاون مع جمعية البنوك في فلسطين وجمعية البنوك في الأردن، وتحت رعاية وحضور محافظ البنك المركزي الأردني معالي الدكتور زياد فريز وبحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا .

 

وتأتي رعاية البنك الذهبية للمؤتمر من كونه ملتقى لكبار أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين، ومنصة مهمة لتسليط الضوء على أهمية تنمية الإقتصاد الفلسطيني من خلال الترويج للإستثمارات في فلسطين وتحفيز رجال الأعمال والمؤسسات المالية العربية على إستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة في فلسطين، وفرص التعاون ضمن مبادرات لتحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، كما بحث المؤتمر دور مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

 

وتناول المؤتمر  عدة محاور أبرزها واقع الاستثمار الفلسطيني والرؤية المستقبلية، والاستقرار المالي في فلسطين ومحفزات الاستثمار والعلاقات الاقتصادية الفلسطينية بمحيطها العربي والدولي، وتطوير أداء القطاعين المصرفي والمالي في فلسطين، ودور المصارف في ترويج الخدمات المالية وغيرها من الجوانب الاستثمارية الهامه.

 

من جهته اكد محمد البرغوثي رئيس جمعية البنوك في فلسطين/ المدير الاقليمي لبنك الاسكان في فلسطين، ان المصداقية التي تتمتع بها المصارف العاملة في فلسطين ساعدت على ارتفاع اهم بنود الميزانية العمومية التجميعية واستطاعت ايضا ان تنمي ارباحها حيث وصل مجموع موجودات البنوك العاملة الى 14 مليار دولار بودائع وصلت قيمتها حوالي 10 مليار دولار  منح منها على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية للقطاعات الاقتصادية المختلفة ما يقارب 7 مليار دولار كما سجلت نتائج نصف السنة الاولى عن العام 2016 ارتفاعا بنسبة 18,4% في الارباح الصافية وبقيمة تجاوزت 80 مليون دولار .

 

واعرب البرغوثي عن تطلعه، الى ايجاد علاقات مصرفية اكثر تكاملا مع البنوك العربية، ودعا الى انشاء المؤسسات المجتمعة داخل القدس المحتلة لما لذلك من اهمية في ترسيخ الحق المسلوب.

 

وقد شارك في المؤتمر العديد من  كبار رجال الاعمال من مختلف القطاعات المالية والإقتصادية والصناعية والتجارية من في الأردن وفلسطين.

 

 ويُذكر أن بنك الأسكان يُعدّ من أوائل البنوك الأردنية التي عملت في فلسطين وذلك دعماً للاقتصاد الفلسطيني ولتوفير أدوات تمويل لخدمة المستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين، حيث أفتتح البنك أول فروعه في مدينة رام الله عام 1995، ووصل عدد فروع البنك حالياً إلى 14 فرعاً منتشرة في مختلف المدن الفلسطينية.

 

وفي نهاية المؤتمر، ثمن المشاركون وراعي الحفل الدور الفعال والمتواصل للبنك في دعمه للفعاليات الاقتصادية الهامة التي تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز فرص الاستثمار.