الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

علاج أول حالة إدمان لنظارات غوغل

2014-10-16 07:12:19 AM
علاج أول حالة إدمان لنظارات غوغل
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات

نجح أطباء في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية أخيرا في علاج رجل أدمن استخدام نظارات غوغل الذكية، في أول حالة من نوعها على الإطلاق.
 
واستعرض الأطباء جميع نواحي الحالة، التي كانت تعاني أساسا من إدمان الكحول، في دراسة مفصلة نشروها في المجلة العلمية "Addictive behaviors".
 
وتعود الحالة لعسكري أميركي يبلغ من العمر 31 عاما، كان قد التحق ببرنامج لعلاج إدمان الكحوليات، قبل أن يكتشف العاملون في المصحة ادمانه الإلكتروني.
 
فالرجل كان يعجز عن الابتعاد عن التكنولوجيا بشكل عام، ونظارات غوغل بشكل خاص، حسب ما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية الأربعاء.
 
ولاحظ الأطباء قيام الرجل بحركات لا إرادية مرتبطة باستخدامه للنظارات، كما لو كانت على وجهه، كما لوحظ عليه أعراض أشبه بأعراض خاصة بمدمني المخدرات، مثل العصبية المفرطة والولع بالجدل.
 
ورغم مضي أكثر من شهرين على اقتناء الرجل للنظارات، إلا أنه أدمنها لدرجة أنه كان يرتديها لنحو 18 ساعة يوميا، لمساعدتها إياه في زيادة كفاءته بالعمل.

ونجح الأطباء في علاج الرجل من إدمان الكحول في 35 يوما عبر برنامج متعدد المراحل، وخرج بالفعل من المصحة، بعدما قلت أيضا بشكل كبير أعراض إدمانه لنظارات غوغل.