الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس الاسرائيلي: يدعو لمنح الجنسية الإسرائيلية للفلسطينيين

2017-02-13 03:27:20 PM
الرئيس الاسرائيلي: يدعو لمنح الجنسية الإسرائيلية للفلسطينيين
الرئيس الاسرائيلي

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

دعا الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الأثنين لمنح الجنسية الإسرائيلية للفلسطينيين القاطنين بتخوم المستوطنات، وفرض السيادة الإسرائيلية على التجمعات الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، جاء ذلك خلال مؤتمر القدس.

 

وقال إن اسرائيل تتواجد في مرحلة عليها الحسم واتخاذ القرار النهائي حيال السيادة الإسرائيلية بالضفة الغربية ونظرة القانون الدولي المشمول به القانون الإسرائيلي. وجدد ريفلين رفضه لقانون 'التسوية' الذي شرعه الكنيست ويجيز مصادرة الأراضي الفلسطينية بملكية خاصة لصالح لاستيطان، لافتا إلى أن مصادرة الأراضي بالضفة الغربية يجب أن تطبق من خلال قانون يسري على الجانبين، بالإشارة إلى أصحاب الأرض الفلسطينيين وأيضا المستوطنين.

 

 ولفت ريفلين إلى أن السيادة الإسرائيلية يجب فرضها على جميع الكتل الاستيطانية بالضفة الغربية، معتقدا أن فرض السيادة ملزم بمنح الجنسية الإسرائيلية لجميع السكان في المناطق وبضمنهم الفلسطينيين.

 

في حين جدد معارضته لقانون "التسوية" كونه سيصور إسرائيل أنها دولة أبرتهايد، وكان قد صرح مسبقاً: قائلا: "دولة إسرائيل تبنت القانون الدولي، الذي لا يسمح لدولة تعمل بموجبه أن تفرض وتمارس قوانينها على مناطق لا تخضع لسيادتها. وإذا فعلت ذلك، فهذا نشاز قانوني. وسيجعل ذلك إسرائيل تبدو كدولة أبرتهايد، وهي ليست كذلك. ولا يوجد سؤال هنا. ببساطة يحظر على حكومة إسرائيل أن تفرض قوانين الكنيست على المناطق التي لا تخضع لسيادة الدولة".