الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة" الحدث"| الأرصاد الجوية: ثلوج خفيفة وغير متراكمة على المرتفعات في الأيام المقبلة

2017-02-15 04:11:58 PM
متابعة
صورة أرشيفية

 

الحدث- ريم أبو لبن 

 

أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد لـ "الحدث" أنه في ساعات المساء ستشهد الأراضي الفلسطينية تساقطاً للأمطار وبشكل متفرق في مناطق مختلفة، وقد تكون غزيرة في بعض الأحيان ومصحوبة بعواصف رعدية، مصحوبة بتساقطات للبرد، بينما تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة وتنشط احياناً وتتعرض البلاد لهبات قوية خاصة في ساعات المساء.

 

ومن ينتظر تساقط الثلوج وتراكمها، فإن غد الخميس سيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي بحوالي 8 درجات مئوية، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس إلى 5 درجات مئوية بينما الدرجة الصغرى تحتل الصفر المئوي.

 

بذلك تكون الأجواء غدا باردة نهاراً وشديدة البرودة في الليل، وتتساقط الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية.

 

وتكون الأجواء مهيأة في الغد لتساقط زخات خفيفة من الثلوج في المناطق الجبلية المرتفعة والتي يزيد ارتفاعهاعن 1000 متر عن سطح البحر، وقد تداعب الثلوج أعشاب تلك المناطق وترقد على راحتها الخضراء ولكن بتراكمات قليلة أيضا.

 

قال أبو أسعد: "وتكون الظروف الجوية مهيأة لسقوط زخات من الثلوج غير التراكمية في المرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح الارض".

 

وأضاف: "مساء الخميس ينتهي تساقط زخات الثلوج في بعض المناطق، ويوم الجمعة تكون الأجواء صافية مصحوبة ببرودة شديدة، أما السبت فتكون الأجواء غائمة وتترواح درجات الحرارة ما بين (5-6) درجات مئوية".

 

لذا، وحسب ما ذكر أبو أسعد تحذر الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات، وتشكل السيول وحدوث الفياضانات في الأودية والمنحدرات والمناطق المنخفضة.

 

كما تحذر الأرصاد الجوية من تشكل الضباب وانعدام الرؤية في المناطق الجبلية المرتفعة وتحديداً في ساعات الليل والصباح الباكر.