الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متحدث باسم أوباما ينفي اتهامات ترامب له بالتنصت على مكالماته

2017-03-04 09:39:51 PM
متحدث باسم أوباما ينفي اتهامات ترامب له بالتنصت على مكالماته
باراك اوباما

 

الحدث العربي والدولي

 

أكد متحدث باسم باراك أوباما السبت أن الرئيس السابق لم يأمر بتاتا بالتنصت على أي مواطن أميركي بعد أن اتهم الرئيس دونالد ترامب سلفه بإصدار أمر بالتنصت على مكالماته الهاتفية خلال حملته الانتخابية العام الماضي. وقال المتحدث كيفين لويس في بيان "لم يأمر الرئيس اوباما أو البيت الأبيض بالتنصت على أي مواطن أميركي".

 

وصباح السبت شن ترامب أقسى هجوم على سلفه في سلسلة من التغريدات اتهمه فيها بالتنصت على مكالماته الهاتفية ولكن بدون ان يقدم أي دليل على هذا الاتهام. وكتب الرئيس الاميركي في سلسلة تغريدات صباحية "امر فظيع! علمت للتو بان الرئيس اوباما تنصت على خطوطي الهاتفية في برج ترامب قبيل فوزي".

 

وشبه ترامب الامر بفضيحة التجسس السياسي "ووترغيت" التي دفعت الرئيس الاسبق ريتشارد نيكسون الى الاستقالة في 1974. وكتب ترامب في تغريدة أخرى "إلى أي درك نزل اوباما ليتنصت على مكالماتي خلال عملية الانتخابات المقدسة جدا. هذه نيكسون/ووترغيت. انه شخص سيء أو مريض".

 

وتابع ترامب الذي يمضي نهاية الاسبوع في مقر اقامته بمارا لاغو في فلوريدا (جنوب شرق) "انا متأكد ان محاميا جيدا يمكنه ان يرفع قضية جيدة تستند الى أن الرئيس اوباما اخضع هواتفي للتنصت في تشرين الاول/اكتوبر، قبيل الانتخابات".

 

كما ورفض ترامب مرة أخرى الانتقادات الموجهة الى قياديي ادارته بما يتعلق بعلاقاتهم مع جهات روسية في فترة الانتخابات، متطرقا للتقارير التي كشفت وجود لقاءات بين المدعي العام جيف سيشنز مع السفير الروسي بالولايات المتحدة سيرغي كيسلياك.

 

واردف على تويتر " نفس السفير الروسي الذي القى مع المدعي العام جيف سيشنز زار بيت أوباما 22 مرة، 4 منها في السنة الماضية فقط"، واستطرد يقول " اللقاء الأول بين سيشنز والسفير الروسي عقدت بتنظيم إدارة أوباما ضمن اطار برنامج تربوي لمئة سفير".

 

وسبق لترامب ان حمل أوباما مسؤولية التسريبات حول علاقات بين شخصيات في حملته وقياديين روس خلال الانتخابات.

 

 

المصدر: وكالات