الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حاكم نيويورك: سنتصدى لاعمال اللاسامية بحزم

2017-03-05 10:16:05 PM
حاكم نيويورك: سنتصدى لاعمال اللاسامية بحزم
حاكم نيويورك اندرو كومو

 

الحدث العربي والدولي

 

وفي سياق آخر تعهد حاكم نيويورك أندرو كومو أثناء زيارة لإسرائيل الأحد التضامن مع اليهود وسط حوادث تتعلق بمعاداة السامية في الولايات المتحدة.

 

وشهدت الولايات المتحدة أكثر من 100 تهديد بتفجيرات ضد منظمات يهودية منذ بداية العام، كما تعرضت ثلاث مقابر يهودية للتخريب، الأمر الذي عزاه بعض المحللين إلى سياسة الرئيس دونالد ترامب.

 

وكومو الذي يرجح أن يكون مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات القادمة التي ستجري في العام 2020، هو حاكم الولاية التي يسكنها عدد كبير من اليهود.

 

وصرّح كومو للصحافيين وهو يقف إلى جانب الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين خلال جولة في مؤسسة ياد فاشيم لتخليد ذكرى ضحايا المحرقة النازية من اليهود، " أن هذه الأحداث مقلقة ومدانة وتنتهك كل أعراف وتقاليد ولاية نيويورك".

 

وأضاف " أقول لشعب إسرائيل أننا لن نتساهل مع هذه الأفعال المناهضة للسامية".

 

وتابع "نحن نؤمن بروح الشمولية ولا نفرّق بين الناس، لقد بنيت مبادئ نيويورك على أرضية صلبة، ولن تتغير والرياح السياسية لن تغيرها".

 

وتعرّض ترامب لانتقادات بسبب تباطئه في إدانة هذه الحوادث، في حين يقول نشطاء حقوقيون " إن وصول ترامب إلى البيت الأبيض بخطابه الشعبوي شجّع اليمين المتطرف".

 

بدوره صرّح ريفلين مخاطبا كومو " أن وصولك لإسرائيل في هذا الوقت هو مؤشر مهم للغاية الى أن الشعب والحكومة الأميركيين لن يسمحا لمعاداة السامية بالانتصار".

 

وقال مكتب كومو " إن زيارته القصيرة لإسرائيل ستشمل اجتماعات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان"، كما يعتزم كومو زيارة كنيسة القيامة وحائط البراق القدس الشرقية.

 

 

المصدر: ا ف ب