الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السعودية تطلق مجلساً للفتيات دون ظهور أي فتاة

2017-03-14 03:53:45 PM
السعودية تطلق مجلساً للفتيات دون ظهور أي فتاة
السعودية

 

الحدث العرب والدولي 

 

كان تشكيل "مجلس للفتيات" في منطقة القصيم السعودية مبادرة مشجعة في بلد لا يعرف عنه أنه يتيح للمرأة منبراً في الحياة العامة، لكن مؤسسي هذا المجلس تجاهلوا أمرا مهما واحداً، الا وهو المرأة نفسها.

 

فقد بينت الصور التي نشرت لأول اجتماع لمجلس الفتيات في القصيم 13 رجلا على منصة الاجتماع دون أن تظهر امرأة أو فتاة واحدة بينهم.

 

وتبين أن النسوة كن جالسات في قاعة أخرى ويتابعن سير الجلسة عبر الفيديو.

 

وانتشرت صورة الاجتماع المنشورة اعلاه بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي. وكان الاجتماع عقد السبت الماضي.

 

وشبه العديدون هذه الصورة بصورة اخرى انتشرت بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت صورة للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يوقع قانونا حول الاجهاض ويحيط به رجال.

 

وكان الامير فيصل بن مشعل بن سعود حاكم منطقة القصيم رأس اجتماع مجلس الفتيات، وقال إنه فخور بالاجتماع الذي يعد الأول من نوعه في المملكة.

 

وقال "إن ذلك مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً، وإننا في منطقة القصيم نراهن على فتياتنا شقائق الرجال، ونستشعر المسؤولية ونفتح المجال أكثر وأكثر لكل مايخدم عمل المرأة والفتاة،"

 

وترأس المجلس حرم الأمير فيصل، الاميرة عبير بنت سلمان التي لم تظهر في الصورة.

 

يذكر أن ثمة توجه في السعودية لتخفيف القيود المشددة المفروضة على النسوة، وذلك ضمن برنامج رؤية 2030 الذي طرحه ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

 

وتشمل اهداف البرنامج زيادة مساهمة المرأة في القوة العاملة من 22 بالمئة حاليا الى 30 بالمئة.

 

وقال الأمير فيصل في كلمته التي افتتح بها مجلس الفتيات إن المرأة "تشكل نصف المجتمع وأكثر من نصفه، ولكن ذلك لم يظهر من خلال الصور التي نشرت.