الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يهدد بالذهاب إلى انتخابات مبكرة

2017-03-18 10:21:03 PM
نتنياهو يهدد بالذهاب إلى انتخابات مبكرة

الحدث الإسرائيلي

 

هدد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أعضاء ائتلافه الحاكم بالذهاب لانتخابات مبكرة على خلفية معارضته لمشروع قانون تقدم به وزير المالية الإسرائيلي عن حزب "كولانو" موشي كحلون لإقامة سلطة بث جديدة في إسرائيل.

 

وقال نتنياهو مساء اليوم السبت، بعد اجتماع عقده مع عدد من قادة حزب الليكود الحاكم: إنه "اذا لن نتوصل إلى اتفاق مع كحلون، فإننا سنذهب لانتخابات برلمانية مبكرة".

 

وكان نتنياهو المنتخب للمرة الرابعة، قد اجتمع يوم الخميس الماضي مع ممثلي الأحزاب التي تشكل الائتلاف في إسرائيل.

 

وأعلن عن التوصل لاتفاق حول مشروع قانون سلطة البث الجديدة في إسرائيل وموافقة نتنياهو على المشروع.

 

إلا أن الحلبة السياسية في اسرائيل قد شهد اليوم السبت، تطورات دراماتيكية، جراء اعلان رئيس الائتلاف الحاكم في الكنيست عن رفض نتنياهو لإقامة سلطة البث الجديدة.

 

وبعدها أعلن نتنياهو رسميا أنه يعارض مشروع القانون، وأكد صحة ما كشف عنه رئيس الائتلاف الحكومي. قائلا: إن "حزب الليكود سيعارض الاتفاق الذي تم التوصل إليه الخميس الماضي مع أطراف الائتلاف الحاكم".

 

وقال موقع "واي نت" الاخباري الإسرائيلي إلى أن وزير المالية موشي كحلون، وزعيم المعارضة الإسرائيلية ناقشا خلال الأيام القليلة الماضية إمكانية تشكيل حكومة بديلة لحكومة نتنياهو.

 

 ووفق القانون الإسرائيلي، فإن على أي حزب يبادر الى مشروع قانون لنزع الثقة عن الحكومة الإسرائيلية، فإنه بحاجة الى تقديم حكومة بديلة للحالية.