الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إطلاق فعاليات يوم النظافة الوطني في مدينة رام الله (فيديو)

2017-03-30 12:25:49 PM
إطلاق فعاليات يوم النظافة الوطني في مدينة رام الله (فيديو)
يوم النظافة الوطني (الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

 

تحت شعار "ارضي بتنادي نظفوني يا اولادي"، أطلقت بلدية رام الله، فعاليات يوم النظافة الوطني، بمشاركة عدد من طلبة المدارس والجامعات والمؤسسات المحلية.

 

وتمد فعاليات يوم النظافة الوطني، اعتباراً من اليوم الخميس وتمد على مدار الأيام المقبلة ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات حتى يوم 8/5/2017.

 

فعاليات اليوم الخميس انطلقت بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين لذكرى يوم الأرض، وذلك بعد حفل أقيم أمام مبنى بلدية رام الله، بمشاركة رسمية وأهلية والعشرات من طلاب الأندية البيئية في المدارس وطلبة الجامعات والكليات والشركات والمؤسسات المحلية.

 

وأكد رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، على أهمية الاهتمام اكثر من قبل المؤسسات والمواطنين والحكومة في نظافة المدينة والعمل على تعزيز ونشر الوعي لمفهوم النظافة في كل ايام السنة، كما توجه م. حديد بالشكر لكافة المؤسسات الشريكة مع البلدية في هذا اليوم، كما شكر لجنة رام الله نظيفة وخضراء وهي لجنة تضم افرادا ومؤسسات من مدينة رام الله تعمل مع البلدية على مدار العام في مشاريع متنوعة تهدف الى نشر الوعي نحو بيئة صحية ونظيفة في رام الله.

 

وأشاد بطواقم البلدية وعمال الوطن على دورهم الذي يبذلونه في خدمة مدينة رام الله والوطن للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، مشيراً الى الجهود الى تبذلها البلدية لرفع مستوى نظافة المدينة وتحقيق شعار " رام الله نظيفة 24/7.

 

من جهته شكر حمدان البرغوثي محافظ محافظة رام الله والبيره بلدية رام الله وطواقمها على الجهد الوطني التي تبذله للحفاظ على نظافة المدينة طيلة أيام السنة، كما توجه إلى جميع مؤسسات المدينة وطلاب المدارس بالتحية على روح التطوع التي يحملوها للحفاظ على نظافة بيئتهم.

 

في ذات السياق، أشار ممثل جهاز الشرطة الرائد محمد برادعة على اهمية الالتزام بالنظافة في بيئة المدرسة والبيت والحي، مبيناً أن شهر آذار شهر المرآة الفلسطينية ومعركة الكرامة وذكرى يوم الأرض الخالد الذي يحتفل الفلسطينيون به.

 

كما توجه رئيس لجنة رام الله نظيفة وخضراء كمال شمشوم، بالشكر للبلدية والمؤسسات والطلبة على مشاركتهم في فعاليات النظافة التي تنظمها البلدية في يوم النظافة الوطني، إضافة إلى تنفيذها حملات تطوعية على مدار العام مع طلبة المدارس والجامعات تستهدف تنظيف قطع الأراضي في المدينة.

 

وقد توزع العمل في فعالية اليوم على قيام طلاب المدارس بتوزيع مادة توعوية حول تغريم ملقي النفايات من نوافذ السيارات على المواطنين في مركز المدينة كخطوة رمزية لحثهم على الحفاظ على النظافة والقاء النفايات في الحاويات، وتركز عمل المشاركين المتطوعين وأعضاء مجلس بلدي رام الله، وموظفي البلدية والعاملين في تنظيف مواقع في مركز المدينة، وزراعة شجر في شارع يافا.

 

من الجدير ذكره، أن بلدية رام الله واحتفالاً بيوم الأرض الخالد اطلقت سلسلة فعاليات يوم النظافة الوطني التي ستستمر لغاية 8/5/2017، بحيث ستشمل تنظيف الأراضي الخاصة وتخضير المدينة، وصيانة/ استبدال حاويات وسلال نفايات، ودهان وتعليم الشوارع و الارصفة، وإزالة العوائق من الأرصفة والاراضي ومخلفات الأبنية، وعمل أعمال فنية على الاسوار.إضافة إلى أنه سيتم تكثيف العمل في المنطقة الصناعية وإزالة العوائق على الأرصفة والأراضي، وعمل ترقيعات اسفلتية، وتاهيل وانشاء ارصفة، ودهان وتعليم الشوارع و الأرصفة، وزراعة شجر، ووضع شاخصات مرور وحاويات وسلال نفايات ولوحات تسمية.

 

وانتشر المتطوعون في مجموعات تفرقت على مختلف أحياء مدينة رام الله، وجرى تنظيف شوارعها وأرصفتها، بحسب ما أفاد مراسل "الحدث".

 

مزيد من التفاصيل في هذا الفيديو: