السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

داخلية غزة: سنواصل منع مغادرة قطاع غزة حتى الانتهاء من التحقيق بإغتيال فقها

2017-03-30 10:09:54 PM
داخلية غزة: سنواصل منع مغادرة قطاع غزة حتى الانتهاء من التحقيق بإغتيال فقها
اياد البزم

 

الحدث الفلسطيني

 

قال إياد البزم، المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، مساء اليوم، إن قرار عدم السماح للجميع بمغادرة قطاع غزة سيستمر، وذلك حتى الانتهاء من التحقيق بقضية اغتيال القيادي في حماس مازن فقها الأسبوع الماضي.

 

وقال البزم في تصريح صحفي، "إن الداخلية ستسمح لجميع القادمين إلى غزة بالدخول عبر بوابة بيت حانون "إيرز" دون أن تستثني أحداً، وفي قضية السفر تمنع خروج  الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 15 وتقل عن 45".

 

وأضاف البزم "إن إجراءات وزارة الداخلية تسمح في السفر لثلاث فئات دون أي استثناءات وهم، المرضى وأهالي الأسرى والنساء وتبقي فئة الرجال لمن تزيد أعمارهم او تنقص عن التي حددتها مسبقاً".

 

وبين البزم أن داخلية غزة تتابع كافة التفاصيل والتقديرات الخاصة بالمواطنين والوفود التي تريد مغادرة القطاع، مضيفاً بأنه في أي وقت ممكن أن تطرأ تغييرات على الإجراءات الأخيرة بحسب ما تقدره الأجهزة الأمينة.

 

ويأتي تصريح الداخلية في غزة رداً على مطالبات لمؤسسات حقوقية ، برفع حظر سفر المواطنين في قطاع غزة ، عبر معبر بيت حانون "ايرز" لمعارضته للقوانين التي تكفل حق المواطن بالسفر والتنقل بحرية .

 

هذا وكانت داخلية غزة، قد أغلقت معبر بيت حانون بعد أن اغتال مجهولون مساء الجمعة، الأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة "مازن فقهاء" بـ 4 رصاصات في رأسه وصدره من سلاح كاتم صوت، بمنطقة تل الهوى وسط غزة.