الإثنين  13 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"هآرتس": اوروبا تشدد لهجتها لوقف سياسة هدم المباني الفلسطينية

2017-04-04 01:06:57 PM
هدم البيوم الفلسطينية، صورة (ارشيفية

 

الحدث الاسرائيلي 

 

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الاوروبي طالب "اسرائيل بالتوقف عن هدم المباني الفلسطينية في المناطق C في الضفة الغربية، وبشكل خاص الغاء اوامر الهدم في قرية خان الاحمر البدوية، القريبة من مستوطنة معاليه ادوميم، معللا ان ذلك سيؤدي الى ترانسفير قسري للسكان وسيشكل خرقا لمعاهدة جنيف".

 

واشارت الصحيفة إلى أن السفير لارس فابورغ اندرسون نقل رسالة شديدة اللهجة باسم الاتحاد الاوروبي كانت صادقت عليها اللجنة السياسية – الأمنية في مؤسسات الاتحاد الاوروبي، الذي يضم ممثلي 28 دولة عضو في الاتحاد الى مدير عام وزارة الخارجية يوفال روتم خلال لقاء عقد الاسبوع الماضي في فندق بتل ابيب.

 

وقالت الصحيفة "بدأ السفير اندرسون بقراءة الوثيقة المؤلفة من صفحة واحدة خلال اللقاء مما فاجأ الجانب الإسرائيلي. ويستدل من النسخة التي وصلت الى "هآرتس" انه تم صياغة الوثيقة بلهجة حادة جدا، ووصفت اسرائيل بأنها "القوة المحتلة".

 

وجاء في الوثيقة أن "خطوات تطبيق القانون، كالترانسفير القسري ضد السكان وهدم البيوت ومصادرة المباني الانسانية، بما في ذلك تلك التي تم تمويلها من قبل الاتحاد الاوروبي، وعرقلة تقديم المساعدات الانسانية، تتناقض مع التزامات اسرائيل بالقانون الدولي، بما في ذلك معاهدة جنيف الرابعة. وتسبب المعاناة للمدنيين الفلسطينيين العاديين، نحن نطالب اسرائيل، القوة المحتلة، بتنفيذ التزاماتها ازاء الجمهور الفلسطيني في المناطق C، ووقف هدم البيوت، والسماح بوصول المساعدات الانسانية. نطالب اسرائيل بتسريع المصادقة على الخرائط الهيكلية للفلسطينيين ووقف الترانسفير القسري المفروض على السكان، وتخفيف الاجراءات المطلوبة للحصول على تراخيص بالبناء للفلسطينيين، وضمان وصول الفلسطينيين الى المياه وتلبية الاحتياجات الانسانية".