السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أطباء يطلقون مبادرة "أوكسجين بلس" لكسر الجمود في مجال التوعية الصحية

2017-04-05 03:48:11 PM
أطباء يطلقون مبادرة
شعار المبادرة

 

الحدث المحلي 

 

تحت شعار" أوكسجين بلس- حيث نستنشق المعرفة "، أطلق أطباء جدد سلسلة حلقات توعوية بأسلوب جديد تحت عنوان – أوكسجين بلسO2+   -، وذلك من أجل نشر التوعية الطبية بمواضيع شائعة وأخطاء دارجة قد تنتهي بمضاعفات خطيرة او وفيات بين الناس.

 

من جانبه تم نشر أول حلقة بعنوان" ما هو الخطر القادم .. ؟ الذي سيسبب وفيات أكثر من السرطان ! "،  من اجل تسليط الضوء على على أسباب انتشار مشكلة مقاومة المضادات الحيوية،  والحلول العملية لهذه المشكلة المتصاعدة عالمياً. كل ذلك من اجل تنبيه الناس لخطورة الاستخدام الخاطئ لهذه الادوية.

 

كما اكدت د. لوجين العارضة - وهي أحد مقدمي البرنامج - خطورة انتشار الاستخدام الخاطئ وعدم الالتزام بالوصفات الطبية بين الناس. الذي يمكن ان يؤدي الى سهولة تغلب البكتيريا على أنواع المضادات الحيوية المتواجدة في الصيدليات والمستشفيات وبالتالي نفاذ وسائل العلاج لدى بعض المرضى ما قد يتسبب بوفاتهم ! حيث تسبب هذه البكتيريا حاليا ٧٠٠ ألف وفاة سنوياً ومن المحتمل أن تصل الى 10 ملايين وفاة بحلول عام 2050 بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

 

من جانب آخر أكد د. عبد الرحمن الدقة، أن هذا الفيديو يمثل بداية لسلسة حلقات توعوية تستهدف الجمهور العام. مؤكداً تطلعه الى التعاون مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، بالإضافة الى نقابة الأطباء، ومؤسسات المجتمع المدني. داعياً الجميع الى بذل الجهد في سبيل نشر التوعية الطبية وتحسين الوضع الصحي في فلسطين من خلال وسائل الاعلام المتاحة.

 

من الجدير بالذكر أن الفيديو حظي بمشاركة واسعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب. حيث يمكن مشاهدة الحلقة من خلال الرابط ادناه: