الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير إسرائيلي يرحب باعتذار المتحدث بلسان البيت الأبيض

2017-04-12 06:29:41 PM
وزير إسرائيلي يرحب باعتذار المتحدث بلسان البيت الأبيض
المتحدث بلسان البيت الأبيض شون سبايسر

 

الحدث الاسرائيلي

 

رحّب وزير إسرائيلي، باعتذار المتحدث بلسان البيت الأبيض، عن قوله إن الزعيم الألماني أدولف هتلر، لم يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد اليهود. 



وقال وزير المواصلات يسرائيل كاتس، في تصريح صحفي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم، إن اعتذار المتحدث بلسان البيت الأبيض شون سبايسر "له أهمية تاريخية للحقيقة ولذكرى 6 ملايين يهودي قتلوا خلال المحرقة (الهولوكوست)". 



وجاءت أقوال كاتس بعد تصريح صحفي أصدره أمس، قال فيه إن" تصريح سبايسر بأن هتلر لم يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبه هو أمر شائن وخطير"، مطالبا باعتذاره أو استقالته. 



وكان المتحدث الأمريكي، قد قال في إيجاز للصحفيين قبل يومين، ردا على استخدام الرئيس السوري بشار الأسد الأسلحة الكيماوية ضد سوريين في إدلب، إن "حتى هتلر لم يقدم على هذا الفعل".

 

واعتذر سبايسر لاحقا عن أقواله. 



من جهته، دعا متحف "ياد فاشيم"، الذي يخلد ذكرى اليهود الذي قتلوا في المحرقة، اليوم الأربعاء، في تصريح صحفي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه المتحدث بلسان البيت الأبيض، إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمتحف للتعرف على "الهولوكوست وفترته في التاريخ". 



وأضاف:" يعرب ياد فاشيم عن قلقه العميق إزاء الاستخدام غير الدقيق وغير الحساس للمصطلحات المتعلقة بالهولوكوست، من قبل المتحدث بلسان البيت الأبيض". 

 

 

المصدر: الاناضول