الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بأمن "إسرائيل"

2017-04-21 03:02:25 PM
وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بأمن

الحدث الإسرائيلي

 

جدد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس خلال زيارة يقوم بها إلى اسرائيل اليوم الجمعة، التزام بلاده بأمن إسرائيل ضد كل التهديدات.

 

واشار ماتيس، في تصريحات له اليوم في مؤتمر صحفي من نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إلى أن النظام السوري لا زال يمتلك اسلحة كيماوية، وحذره من استخدام هذه الاسلحة مرة ثانية، مشيرا بأن النظام السوري قام بنقل طائراته العسكرية بعد الهجوم الأمريكي على سوريا.

 

وقال ماتيس إن "الأهم هو أن المجتمع الدولي يعتقد دون أي شك بأن سورية حافظت على أسلحة كيميائية في انتهاك لاتفاقها وإعلانها بأنها سلمتها كلها".

 

وأضاف أن ذلك يعد "انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي وسيتوجب التعامل معه دبلوماسيا وسيكونون مخطئين اذا حاولوا استخدامها ثانية. لقد وضحنا ذلك بشكل جلي من خلال الضربة التي قمنا بها".

 

وهاجم وزير الدفاع الأمريكي ايران معتبرا أن النظام في طهران يشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل، مؤكدا بأن الاتفاقية النووية التي جرى توقيعها مع ايران من قبل الادارة الأمريكية جرت بشكل قسري، ومع ذلك فأن هذه الاتفاقية لا زالت صامدة.

 

وأضاف من الجيد بأننا نقف اليوم هنا في اسرائيل قبل أيام من ذكرى المحرقة، والتي تدفعنا للعمل وكل الدول والأشخاص الطيبين حتى لا تتكرر، لقد وصلت هنا من السعودية واجتمعت مع وزير الجيش ليبرمان لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة.

 

بدوره اشاد وزير الجيش الاسرائيلي ليبرمان بالمتغيرات الواضحة في السياسة الأمريكية في عهد ترامب، مثمنا بشكل عالي وقوف وزير الدفاع الأمريكي أمام الاخطار التي تهدد اسرائيل، من كوريا الشمالية وايران التي تعمل على زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط، ومن خلال التعاون معكم والدعم العسكري والسياسي نستطيع مواجهة هذه التهديدات والاخطار التي تقف امامنا .

 

وتأتي زيارة ماتيس إلى إسرائيل ضمن جولة إلى المنطقة تشمل كلا من السعودية ومصر وإسرائيل وقطر وجيبوتي.

 

ويسعى ماتيس، الذي تسلم مهام منصبه في وزارة الدفاع الأمريكية، في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، للتأكيد إلى مسؤولي الدول التي يزورها خلال هذه الجولة، على التحالفات العسكرية الأمريكية الرئيسية، ويبحث مع قادة هذه الدول التعاون في مواجهة الأنشطة الساعية لزعزعة الاستقرار وإلحاق الهزيمة بالمنظمات الإرهابية.