السبت  11 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ويعتدي على متضامنين اجانب في الضفة

2017-04-21 05:15:22 PM
الاحتلال يقمع مسيرات سلمية ويعتدي على متضامنين اجانب في الضفة

الحدث المحلي

 

أُصيب وأعتقل عدد من المواطنين الفلسطينين اليوم الجمعة، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

 

واندلعت المواجهات بين الشباب الفلسطينيين المتضامنين الأجانب من جهة وبين قوات الاحتلال من جهة أخرى، في قرى وبلدات نابلس وقلقيلية ورام الله وبيت لحم.

 

من جهته قال منسق "لجان المقاومة الشعبية في كفرقدوم"، مراد شتيوي، إن المسيرة الأسبوعية التي تشهدها البلدة خرجت اليوم للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، إلا أن القوات الإسرائيلية قمعتها ودهمت البلدة واقتحمت منازل المواطنين فيها، متخذّة إياها نقاطا عسكرية لإطلاق النار صوب المشاركين في المسيرة.

 

وأضاف أن تسعة أشخاص أصيبوا جرّاء اعتداء الاحتلال على المسيرة السلمية اليوم؛ من بينهم مراسل "فضائية فلسطين" وناشط سلام إسرائيلي.

 

وشهدت مدينة بيت لحم، اليوم، مواجهات في بلدة تقوع وعلى المدخل الشمالي للمدينة، بعد قمع فعاليات تضامنية مع الأسرى الذين يخوضون إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على ظروفهم الاعتقالية.

 

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مماثلة في بلدتي نعلين وبلعين وقرية النبي صالح وفي محيط معسكر "عوفر" الإسرائيلي، اعتدت خلالها قوات الاحتلال على كافة الفعاليات التي نُظّمت في تلك المحاور تضامنا مع الأسرى.ش