الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| إضراب الأسرى يدخل يومه التاسع وخيم التضامن فارغة (صور)

2017-04-25 09:26:14 AM
متابعة الحدث| إضراب الأسرى يدخل يومه التاسع وخيم التضامن فارغة (صور)
خيم التضامن على دوار الساعة

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

دخل أكثر 1580 أسير فلسطيني، اليوم الثلاثاء، في اليوم التاسع للإضراب المفتوح عن الطعام في "معركة الحرية والكرامة"، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

هذا وبدأ الأسرى الفلسطينيين في هذا الإضراب، بالتزامن مع إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان من كل عام، بعدما دعا إلى هذا الإضراب ويتولى قيادته حالياً عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي، وذلك لاستعادة العديد من حقوق الأسرى التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات.

 

 فيما كان عدد المضربين 1500 أسير، انضم إليهم  40 أسيرا من سجن "ريمون"، كما انضم للأضراب صباح امس 40 آخرون من سجن "مجدو" ليضبح العدد 1580 أسير. 

 

و تتواصل فعاليات التضامن مع الأسرى في محافظات الوطن، والتي تراوحت بين الوقفات الاحتجاجية في الخيم التضامنية والمواجهات مع الاحتلال ومشاركتهم بالإضراب عن الطعام. 

 

هذا وأفاد مراسل "الحدث"، أن خيمة التضامن المركزية في ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله وخيمة التضامن في رام الله التحتا كانتا فارغتان من المتضامنين صباح اليوم الثلاثاء. 

 

في ذات السياق، دعت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، إلى مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الإسرائيلية طيلة فترة إضراب الأسرى.

 

وقالت اللجنة تستمر معركة الجوع "الحرية والكرامة" في ظل تصعيد الاحتلال في الخطاب والسلوك والإجراءات القهرية القمعية بحق أبنائنا وأبطالنا الذين يخوضون هذه الملحمة، بينما يظهر أبطالنا إصراراً وثباتاً منقطع النظير، فمن أجل دعم صمودهم وتعزيز معركتهم الباسلة، فقد تقرر مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الإسرائيلية طيلة مدة الإضراب.

 

وأضافت أن على التجار أن يتوقفوا فوراً عن جلب البضائع الإسرائيلية وضخها في الأسواق الفلسطينية، وعلى المواطنين التوقف كلياً عن شراء هذه البضائع والتي ما زالت في الأسواق.

 

ودعت اللجنة إلى منع السيارات التي تحمل البضائع الإسرائيلية من دخول الأراضي الفلسطينية.

 

وقالت: إن أقل ما يمكن أن يقوم به المواطنون هو الامتناع عن شراء البضائع، دعماً ومساندة للإضراب وثقتنا بكم كبيرة أن تكونوا على مستوى التحدي وأن تنخرطوا جميعاً في هذه المعركة التي لا بد أن تحسم لصالح أبطالنا في سجون الاحتلال.

 

الجدير ذكره أن أبرز مطالب الأسرى التي يسعون لتحقيقها في هذا الإضراب: إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، و مجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالبهم الأخرى.