الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| إضراب شامل يوم الخميس تضامناً مع الأسرى

2017-04-25 02:57:30 PM
متابعة
تعبيرية

 

الحدث- علاء صبيحات

 

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، اليوم الثلاثاء، اعتبار يوم الخميس المقبل هو يوم إضراب شامل يشمل كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية والخدماتية والحكومية والأهلية والقطاع الخاص والمدارس والجامعات، ويستثنى من ذلك فقط طلبة الثانوية العامة.

 

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين دعت كافة الزميلات والزملاء الصحفيين الى المشاركة والتواجد في خيام الاعتصام المركزية، كل في منطقته ، وذلك يوم الخميس 27 نيسان الساعة 11 ظهراً.

 

وقد أعلنت حركة فتح في وقت سابق عن إضراب شامل يوم الخميس القادم دعما للإضراب الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وقد أكّدت الحركة في بيانها عن توسيع رقعة المواجهات والخروج يوم الجمعة 28/4/2017 في يوم غضب،  وإقامة صلاة الجمعة في خيام الاعتصام، والاشتباك مع المحتل في كافة نقاط التماس.

 

 ودعت غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة إلى الالتزام بالاضراب الشامل الذي سيعم كافة المحافظات الفلسطينية وذلك يوم الخميس27/4/2017  اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

 

وفيما يلي البيان الصادر عن اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب:

 

الخميس إضراب شامل وانطلاق لمقاطعة منتجات الاحتلال

 

يا جماهير شعبنا المناضل، يا فرسان التحدي، يا جبل الثورة والانتفاضة نحييكم بتحية الفخر والاعتزاز بدوركم البطولي وأنتم تلتحمون مع إضراب الحرية والكرامة في أسبوعه الثاني على التوالي وتتحدون عنصرية الاحتلال وفاشيته التي تدعو علناً لإعدام الأسرى الذين يسطرون بأمعائهم الخاوية ملحمة بطولية دفاعاً عن كرامتهم الإنسانية والوطنية وعن حرية شعبنا واستقلاله.

 

إننا في اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، ونحن ننحني أمام أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وعائلاتهم ندعو جماهير شعبنا العظيم في كل محافظات الوطن لإعلان الخميس الموافق 27/4/2017 يوم للإضراب الشامل بما يشمل كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية والخدماتية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص، ويستثني من ذلك طلبة التوجيهي. ونهيب بجماهير شعبنا للتواجد في خيم لاعتصام لإعلاء صوت الأسرى في معركتهم الباسلة والمنتصرة. وتدعو جماهير شعبنا لتوسيع حملات المقاطعة الشاملة للمنتجات الإسرائيلية ودعوة الوكلاء لوقف كل أشكال العلاقة مع دولة الاحتلال باعتبار المقاطعة أحد أشكال المقاومة الشعبية المساندة للأسرى في إضرابهم. عاش نضال شعبنا المجد للشهدء والنصر والحرية للأسرى والهزيمة للاحتلال اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى.

25/4/2017