الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البردويل: تسليم غزة لحكومة الوفاق مرتبط بإستحقاقات لم تلبى

2017-04-25 03:00:42 PM
البردويل: تسليم غزة لحكومة الوفاق مرتبط بإستحقاقات لم تلبى
البردويل

 

حدث الساعة 

 

قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن الحوار مع حركة فتح توقف على شرطين احدهما قبول حماس بالمبادرة القطرية وتسليم غزة لحكومة الوفاق وحل للجنة الادارية في غزة، شرطان توافق حماس على المبادرة القطرية.

 

واوضح البردويل أن المبادرة القطرية ورد حماس عليها في عهدة وزير الخارجية القطري وهو المفترض أن يعلن رد الطرفين، مؤكدا أن الرئيس عباس في رده نسف معظم المبادرة.

 

وفيما يتعلق تسليم غزة لحكومة الوفاق وحل اللجنة الادارية، قال البردويل إن هذا الامر مرتبط باستحقاقات عديدة لم يلبها ممثلو حركة فتح خلال لقاءه قادة حماس في غزة قبل أيام.

 

وأضاف: "نحن جاهزون لحل اللجنة الادارية وتسليم الوزارات والقبول بالمبادة القطرية ولكن الى متي يمكن الانتظار".وأشار خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة أن وفد فتح اكد أن السلطة لن تقوم بإجراءات اضافية ضد الموظفين في غزة وأن ملف الكهرباء سيشهد انفراجه وأن باقي الملفات ستنقل الى القيادي في حركة فتح عزام الاحمد.

 

واعرب البردويل عن استغرابه من الحديث عن انتظار وفد فتح رددوا من حركة حماس، مؤكدا أن الردود جري ابلاغها لوفد فتح خلال اللقاء.

 

وقال البرديول إن القادم صعب خاصة في ظل الاشتراطات المتوقعة للإدارة الأمريكية على الرئيس عباس خلال اللقاء المرتقب مطلع الشهر المقبل.وكشف البردويل عن تلقي بلدية غزة اشعارا من السلطة في رام الله بدفع 23 مليون شيكل ثمن مياه مبديا استغرابه من الامر.

 

واكد البردويل دعم حركته لانتفاضة القدس بكل الاشكال، مضيفا: "أن الاحتلال الاسرائيلي اذا فكر بالاعتداء علينا سنلقه درسا لن يعود بعده للاعتداء على غزةفيما يتعلق باغتيال الشهيد مازن فقها"، وقال البردويل :"تم كشف الكثير من اوراق اغتيال مازن فقها"