الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كتلة ابناء البلد: نكتفي بحملتنا الانتخابية الكترونياً لإبقاء الزخم الإعلامي لإضراب الكرامة

2017-04-30 01:36:25 PM
كتلة ابناء البلد: نكتفي بحملتنا الانتخابية الكترونياً لإبقاء الزخم الإعلامي لإضراب الكرامة
كتلة ابناء البلد

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

تتزامن حملة #إضراب_الكرامة التي يخوضها أكثر من 1800 أسير في سجون الاحتلال منذ 17 إبريل/نيسان الجاري، مع موعد الدعاية الانتخابية للكتل المرشحة للانتخابات المحلية في الضفة. 

 

هذا وايماناً بأهمية مساندة إضراب الأسرى وسعيا لإبقاء الزخم الإعلامي على الأرض للأسرى لمضربين عن الطعام، أعلنت كتلة أبناء البلد (إحدى القوائم المرشحة لانتخابات بلدية رام الله)، عن إقتصار حملته الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الكتلة بحضور أعضائها كافة، خلال وقت سابق اليوم السبت، قرب ميدان نيلسون مانديلا في حي الطيرة برام الله.

 

هذا وقد بدأت الدعاية الانتخابية بالأمس 29/4/2017، بأن علق نشطاء الكتل الانتخابية في الاراضي الفلسطينية الصور والمطبوعات واللوحات الاعلانية الكبيرة التي تروج للكتل والبرامج الانتخابية واعضاء هذه الكتل التي غلب عليها الطابع المستقلي والعائلي فيما تطغى على الانتخابات اجواء التضامن مع الاسرى الفلسطينين الذين يدخلون في اضرابهم عن الطعام اليوم الرابع عشر.

 

هذا وقالت الكتلة أبناء البلد في بيان لها: "سنكتفي طوال الإضراب بالحملة الدعائية لكتلتنا في وسائل التواصل الاجتماعي، دون أية مساحة أخرى في الفضاء".

 

وأضافت أن الفضاء "يجب أن يظل متاحاً لإضراب الحرية والكرامة، لأنَّ الوطن إنسان ..حُرّْ، والأنسان قيمة .. عُليا، والبلد كرامة .. خَالِصَةْ، والمواطن يستحق أَكثَرْ".

 

الجدير ذكره أن قائمة أبناء البلد تتألف من: نخلة جبران (رجل أعمال)، وغادة رباح (ناشطة مجتمعية وتنموية)، ووسام عازر (مهندسة معمارية)، وصلاح عبد السلام هنية (خبير تحصين وتطوير قدرات)، وجمال عوايصة (خبير مهني في الاتصالات)، وسليمان الصَّاوي (خبير في الإدارة والتخطيط الاستراتيجي)، ونهلة قورة "أم عمر" (مناضلة وقائدة نسوية ومجتمعية)، وماهر الناطور (كادر مخضرم في الشؤون المالية)، وعودة برو (رجل أعمال)، ومازن صلاح (مهندس كهربائي)، حسن أبو شلبك (مهندس متخصص في مجال التخطيط الهيكلي)، وكمال شمشوم (أستاذ جامعي في مجال الرياضة)، وسماح نصّار (إعلامية ومذيعة)، طارق العاروري (رجل أعمال).

 

وأما البرنامج الانتخابي لكتلة أبناء البلد، فأشارت إلى أنها ستواصل ما بدأته في السنوات الماضية، من تطوير للبنى التحتية، وتكريس منظومة نموذج على صعيد الإنسان والمكان من خلال محاور الخدمات، والصعيد العام، والصعيد الاجتماعي، والصعيد الوطني، والصعيد الثقافي والتربوي، والصعيد الاقتصادي والاستراتيجي.

 

يجدر الإشارة إلى أن بدأ الأسرى الفلسطينيين في معركة الأمعاء الخاوية، بالتزامن مع إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان من كل عام، بعدما دعا إلى هذا الإضراب ويتولى قيادته حالياً عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي.