الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| الاحتلال يقيم مستشفى ميداني في سجن النقب للأسرى المضربين

2017-05-04 11:48:12 AM
خاص
تعبيرية

 

الحدث- محمد غفري

 

كشف الناطق باسم اللجنة الاعلامة لمتابعة إضراب الأسرى الفلسطينيين عبد الفتاح دولة، اليوم الخميس، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية أقامت مستشفى ميداني في سجن النقب للأسرى المضربين عن الطعام.

 

وأكد دولة في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن الاحتلال أعلن عن نيته إقامة هذا المسشفى منذ الأيام الأولى للإضراب، وبحسب ما ورد إليه من مصادر خاصة فقد أقام الاحتلال فعلياً هذا المستشفى اليوم الخميس، ولم يتبين بعد في حال قامت إدارة السجون بتحويل أحد أقسام السجن إلى مستشفى، أو إقامة مستشفى ميداني جديد.

 

وفي السياق، قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الحرية الكرامة، إن الحالة الصحية للأسرى المرضى المضربين عن الطعام تدهورت إلى درجة كبيرة، وفيما يتعلق بباقي الأسرى فالعديد من حالات الإغماء والسقوط تعرض لها عدد منهم.

 

وحول تطورات زيارات المحاميين للأسرى، أفاد دولة في تصريح لـ"الحدث"، أن أحد المحاميين ذهب صباح اليوم لزيارة الأسرى المضربين في سجن عسقلان، إلا أن إدارة السجون كانت قد شرعت في وقت سابق بنقل الأسرى إلى سجن "هوليكيدار" القريب من سجن بئر السبع.

 

اللجنة الإعلامية لإضراب "الحرية والكرامة" قالت إن إدارة سجن "عسقلان" نقلت كافة الأسرى المضربين عن الطعام صباح اليوم الخميس، إلى سجن "أوهليكدار" وعددهم (41) أسيراً.

وقال محامي الهيئة إثر زيارة أجراها اليوم إن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، نفّذت اقتحامات مكثفة لأقسام الأسرى المضربين، وفي كل مرة كانت تخرجهم إلى الساحة فجراً، ولعدة ساعات.

 

وتأتي هذه الإجراءات في سياق تصعيد إدارة سجون الاحتلال من إجراءاتها التنكيلية والقمعية بحق المضربين.