الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"بيتزا هت" تسخر من إضراب الأسرى وفرع رام الله يوضح موقفه

2017-05-09 11:57:15 AM
بيتزا هت

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

نشر الفرع الإسرائيلي للشركة العالمية "بيتزا هت" على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" إعلانا ساخرا ضد الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى، والذي قالت فيه:"برغوثي اذا ولابد بدك تكسر الإضراب، يفضل تطلب بيتزا". 

 

هذا وانتفض متابعي الصفحة ونشطاء الفيسبوك رفضا واستنكار للإعلان، فيما دعا نشطاء ومغردون على  مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة الشركة العالمية “بيتزا هت”.

 

وأطلق النشطاء وسما بعنوات ” #boycott_pizzahut” دعوا فيه لمقاطعة الشركة العالمية لاستهزائها بالأسرى الفلسطينيين ونضالهم ضد إدارة سجون الاحتلال لاستعادة حقوقهم

 

وتعليقا على الإعلان، نشرت الشركة العربية للمطاعم -مالكة امتياز بيتزا هت في فلسطين كوكيل حصري ومباشر من الشركة بيان توضيحي البيان، جاء فيه " نساند كل الفلسطينيين الشرفاء في كل القضايا الوطنية وتنوه لجمهورها الكريم انه لا علاقة لها بالنص المنشور عن الوكيل الإسرائيلي، ونساند حقوق الاسرى في كل مطالبهم المشروعة.

 

في ذات السياق، انتشرت حملة المقاطعة بشكل كبير في معظم الدول العربية، ففي الاردن أعلن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقاطعة سلسلة مطاعم "بيتزا هت" في محافظات المملكة، واعتبر الناشطون سخرية المطعم من الاسرى استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين، خاصة وأن اضراب الاسرى شكل حالة تعاطف كبيرة  لدى اغلبية النشطاء على مواقع التواصل.

 

وأضافوا أنه من الواجب على جميع أفرع "بيتزا هت" في الوطن العربي تقديم اعتذار وتوضيح، والتبرؤ مما قام به الفرع الإسرائيلي، مطالبين مقاطعة "بيتزا هت"، والتوجه نحو مطاعم البيتزا الأخرى. وكان الفرع الإسرائيلي لمطعم "بيتزا هت" العالمي سخر من الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.