الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حراك متواصل في جنين دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

2017-05-15 11:30:08 PM
حراك متواصل في جنين دعما وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام
سجون الاحتلال

 

حدث الساعة

 

نظمت لجان الدعم والإسناد والفعاليات والقوى والمتضامنين من مدينة جنين وبلدتي يعبد وجبع، مساء اليوم الإثنين، وقفات تضامن ودعم وإسناد داخل خيم التضامن المنصوبة فيهن، وذلك دعما للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ29 على التوالي.

وشارك حشد غفير من المواطنين وأهالي الأسرى في وقفات التضامن داخل الخيمة التي زينت بصور الأسرى المضربين عن الطعام، والرئيس محمود عباس والشهيد الراحل ابو عمار.

كما شارك: منتسبو قوات الأمن الوطني والشرطة، والكتل التي فازت في انتخابات الهيئات المحلية من قرى وبلدات المحافظة، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وأسرى محررون، وأهالي الأسرى، ورفع خلالها المشاركون الشعارات واللافتات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة أبنائهم، مطالبين بمزيد من الحراك والاسناد للأسرى.

وألقي خلال وقفة التضامن في جنين عدة كلمات منها: كلمة نائب المحافظ كمال أبو الرب، وكلمة فعاليات اللجنة ليوم النكبة ألقاها جمال الشاتي، وكلمة تربيتي جنين وقباطية ألقاها طارق علاونة، والتي أكدت وأجمعت على أن شعبنا متمسك بالثوابت الوطنية وفي المقدمة ملف الحركة الأسيرة، وأكدت تمسك شعبنا بحق العودة إلى قراهم وبلداتهم الذين هجروا منها، وطالبت في بذل مزيد من الحراك لنصرة أسرانا الذين أصبح يتهددهم الخطر، كما طالبوا العالم بتحمل مسؤوليته إزاء ما يتعرض له أسرانا من ظلم وقهر السجان والجلاد. 

وفي السياق ذاته، واصلت الفعاليات التضامنية الداعمة والمساندة داخل الخيم المنصوبة في بلدتي يعبد وجبع والذين عبروا خلال اعتصامهم، دعمهم المطلق والمساند لأصحاب الأمعاء الخاوية والذي تزامن مع ذكرى النكبة، مطالبين كافة أبناء شعبنا ببذل مزيد من الدعم والإسناد حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.