الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| جمعية المستهلك تطالب بعدم رفع الأسعار ومقاطعة منتجات الاحتلال خلال رمضان

2017-05-18 01:25:11 PM
متابعة
جمعية حماية المستهلك

 

 الحدث- ناريمان شوخة

 

طالبت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بوقف شراء المنتجات الإسرائيلية بالمطلق ودعم المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية الدوري الذي عقدته، اليوم الخميس، في مقرها العام برام الله.

 

وبحث الاجتماع ضرورة متابعة قضايا المستهلك في شهر رمضان والحفاظ على توازن السوق وعدم تكرار تجربة رمضان في العام الماضي.

 

وطالبت الجمعية برفع مستوى التنسيق مع جهات الاختصاص ممثلة بوزارة الزراعة والصحة والضابطة الجمركية والاقتصاد الوطني.

 

وشدد مجلس إدارة الجمعية على ضرورة ترشيد الاستهلاك في شهر رمضان وعدم التدافع للشراء وكأن البضائع ستنفق في السوق رغم توفرها بكميات كافية، وعدم شراء المنتجات الإسرائيلية بالمطلق ودعم المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس.

 

ودعت الشركات الصناعية الفلسطينية الى المزيد من التركيز على الجودة والسعر المنافس للنجاح في المنافسة في السوق الفلسطيني وعدم تركه للمنتجات الإسرائيلية، واشادت بمبادرات مؤسسات القطاع الخاص في الانتصار للاسرى من خلال فعاليات متنوعة.

 

كما وشددت الجمعية على أهمية المبادرة التي أطلقتها القرى الشرقية في رام الله والبيرة من خلال منع المنتجات الإسرائيلية من التوزيع في  أسواقها تضامناً مع الأسرى، وإعلانها يوم إضراب عن الطعام، موضحة أن تلك المبادرة يجب أن تعم أرجاء الوطن كافة كما وأشادت الجمعية بمبادرات مؤسسات القطاع الخاص في الانتصار للاسرى من خلال فعاليات متنوعة.

 

بدورها أفادت نائب رئيس الجمعية في المحافظة أحلام العبد، أن إدارة الجمعية وضعت خطة وبرنامج عمل خلال شهر رمضان المبارك، وحملات التوعية والتدقيق بمضمونها، والتنسيق والتعاون، وتحقيق سعر عادل في السوق.

 

وأضافت أن ضبط وتنظيم السوق من حيث منع التلاعب بالأسعار من صلاحيات وزارات الاختصاص، ولكننا سنكون حاضرين بقوة ميدانيا لحماية حقوق المستهلك ومنع التغول بالاسعار، ومحاربة المنتجات الفاسدة ومنتهية الصلاحية.