الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابات في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

2017-05-22 03:08:10 PM
إصابات في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
مواجهات( تصوير الحدث)

 

 

الحدث المحلي

 

شهدت محافظات الضفة الغربية، اليوم الإثنين، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي قمعت المسيرات والفعاليات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ36 على التوالي.

 

ففي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، أصيب شاب برصاص التوتو في قدمه، وآخرون بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

 

وذكرت المصادر الإخبارية إن قوات الاحتلال اعتدت على مسيرة مساندة للأسرى، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص وآخرين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تجاههم.

 

كما أصيب ثلاثة شبان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، ونحو 10 آخرين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

 

وكانت قوات الاحتلال قد هاجمت مسيرة مناصرة للأسرى لدى اقترابها من الحاجز، وأمطرت المشاركين وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بوقوع حالات اختناق، كما أطلق الجنود الرصاص الحي والأعيرة المعدنية ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان حتى اللحظة.

 

وفي قلقيلية، أصيب عدة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لبلدة عزون شرق قلقيلية.

 

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والمغلفة بالمطاط باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أثنين منهم بجروح.

 

وأضافوا أن قوات الاحتلال أمطرت منازل المواطنين الواقعة على مدخل عزون الشمالي، بقنابل الصوت والغاز، ما ادى إلى إصابة العشرات بحالات إغماء.

 

وفي نابلس، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أحمد جبريل لـ"وفا"، بأن شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب عدد آخر من المواطنين بالاختناق بالغاز بينهم مسن، خلال المواجهات الدائرة في دير شرف شمال غرب مدينة نابلس.

 

وذكرت مصادر محلية، أن شبانا غاضبين أغلقوا مفرق البلدة حيث الطريق الواصل بين جنين ونابلس للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 36 على التوالي، وردت قوات الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية والصوتية.

 

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أماكن متفرقة من محافظة الخليل.

 

ويذكر أن مواجهات قد اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، أسفرت عن إصابة مواطن برصاصة مطاطية في رأسه، وآخر برصاص "التوتو" في قدمه، والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، عولجوا ميدانياً.

 

وقد اندلعت مواجهات عند مفترق زيف الذي يربط مدينة الخليل ببلدة يطا عقب مسيرة اسناد للأسرى انطلقت من البلدة، وأصيب خلال المواجهات العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، وشابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

 

بحسب المصادر فقد ترجل مستوطنا  من مركبته أثناء عبوره الطريق الالتفافي، بحماية جنود الاحتلال، وأطلق الرصاص  صوب الشبان في منطقة زيف.