الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الاقتصادي| ترامب يقدم موازنة الولايات المتحدة بخطأ حسابي يقدر بـ 2 تريليون دولار

2017-05-24 10:18:21 AM
الحدث الاقتصادي| ترامب يقدم موازنة الولايات المتحدة بخطأ حسابي يقدر بـ 2 تريليون دولار
ترامب- ارشيفية

 

الحدث- كريم سرحان 

 

تضمنت الموازنة المقترحة التي قدمها ترامب ونشرت يوم الثلاثاء خطأ محاسبيا "بسيطا" يضيف 2 تريلوين دولار للرقابة عليها.

 

وبموجب الميزانية المقترحة التى نشرت يوم الثلاثاء فأن التخفيضات الضريبية المقترحة لإدارة ترامب ستعزز النمو الاقتصادى بما يصل إلى دفع 1.3 تريليون دولار من النفقات بحلول عام 2027.

 

بيد أن التخفيضات الضريبية يفترض أن تكون محايدة فى الايرادات وهذا يعني ان تريليون دولار من المفترض ان تدفع عن المال المفقود من التخفيضات الضريبية. وفي مقالة نشرت في صحيفة واشنطن بوست لوزير الخزانة السابق لورانس سامرس أشار إلى أن "العد المزدوج الابتدائي" و"خطأ منطقي من النوع الذي يبرر فشل الطالب في دورة الاقتصاد التمهيدي".

 

وقد انتقدت فكرة أن التخفيضات الضريبية ستدفع مقابل أي شيء بالفعل. على مر السنين، كان ذلك عنصرا يمكن الاعتماد عليه من الخطاب الجمهوري حول الضرائب أن خفض معدلات من شأنها أن تؤدي إلى ازدهار في الاقتصاد الذي من شأنه أن يعوض الخسارة في الإيرادات، ولكن الاقتصاديين يقولون ان الفكرة غالبا ما تكون في ذروة البيع. ووفقا للجنة الميزانية الاتحادية المسؤولة، فإن الاقتصاد يجب أن ينمو بنسبة 4.5 في المئة على مدى السنوات ال 10 المقبلة.

 

وهذا الرقم ما يعادل مرتين ونصف من معدل النمو المتوقع من قبل مكتب الميزانية الكونغرس. وتوقعت المجموعات غير الحزبية أن التخفيضات الضريبية ستكلف الحكومة ما بين 3 و 7 تريليون دولار على مدى العقد المقبل.