الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التربية تبدأ بتوزيع 13350 حقيبة مدرسية مع قرطاسية للمناطق المصنفة "ج"

2017-05-24 01:01:13 PM

التربية تبدأ بتوزيع 13350 حقيبة مدرسية مع قرطاسية للمناطق المصنفة
حقائب مدرسية

 

الحدث المحلي 

 

بدأت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للوازم، بتوزيع 13350 حقيبة مدرسية مع قرطاسية، للمناطق المصنفة "ج" في محافظات الوطن كافة؛ وذلك ضمن استعدادات الوزارة للعام الدراسي القادم.

 

وبلغت حصة المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) 60% من قيمة المشروع بمجموع (8030) حقيبة، فيما بلغت حصة المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) 40% من قيمة المشروع بمجموع (5320) حقيبة، علما بأن مجموع الطلبة المستفيدين من المشروع بلغ (13350) طالباً وطالبة.

 

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، حرصها الشديد ودعمها المتواصل للأهالي في المناطق المصنفة "ج"؛ لتثبيت صمودهم في وجه السياسيات العنصرية من قبل قوات الاحتلال، مشيدةً بدور الأهالي في تلك المناطق بالتصدي لكافة الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية.

 

كما شكرت جميع الداعمين للمشاريع التطويرية، خاصةً بالذكر "سلة التمويل المشترك"، داعية إلى تكثيف الجهود من أجل تعزيز دعم الأهالي في المناطق المهمشة.

 

وأشار البيان إلى أن هذه المرحلة هي الثانية من المشروع الممول من دول سلة التمويل المشترك "JFA" (فنلندا، وإيرلندا، وألمانيا، وبلجيكا، والنرويج)، إذ تم توزيع (9295) حقيبة مدرسية مع قرطاسية، في المرحلة الأولى العام الماضي، لمحافظات الوطن كافة.