الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الزهار: يجب ترتيب العلاقة مع الدول التي تقف مع الفلسطينيين

2017-05-25 06:30:21 PM
الزهار: يجب ترتيب العلاقة مع الدول التي تقف مع الفلسطينيين
محمود الزهار

 

الحدث المحلي

 

طالب عضو المكتب السياسي لحركة  حماس محمود الزهار ، بإعادة ترتيب العلاقة مع كل دولة تقف مع الفلسطينيين، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية هي الشمعة الوحيدة المضيئة في العالم الإسلامي.

 

وقال الزهار "إنه يجب علينا أن نقف مع كل دولة تقف معنا وتدعمنا، طالما أن ذلك لا يمس أرضنا وشعبنا وثوابتنا وفي مقدساتنا، وفي مقدمتها إيران".

 

وجاء ذلك في كلمة له خلال ندوة نظمها مركز فلسطين للدراسات، حول زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

 

وأضاف "أطالب بإعادة ترتيب العلاقة مع كل دولة تقف معنا، سواء كانت إيران أو تركيا، أو كوريا أو أي دولة أخرى، يمكن أن تقف معنا، لأن القضية ليست تمايز أخلاقي أو تمايز ديني أو وطني، بل أصبحت مصالح".

 

وأكد الزهار، "أن من مصلحة المقاومة الفلسطينية، وهي الشمعة الوحيدة المضيئة في العالم الإسلامي، أن نحافظ عليها ونقوي شوكتها، لأننا لا نعول على من حولنا".

 

وأضاف "إنه من الواضح، أن الأطراف العربية لا تريد شيء سوى الرضى الأمريكي، وإن هذه الفترة هي من الفترات الأسوأ في تاريخ القضية الفلسطينية، والعربية أما باقي الدول فمشغولة بنفسها، حتى تحصن نفسها من الخطر الذي يداهمها".

 

وتابع الزهار الواضح أن الأمة من حولنا ركعت وأعتقد أن الذي سيغير الموضوع هو الشعوب وأعتقد أنها غير متوفرة، والاقتصاد والذي يحتاج لفترة حتى يستطيع أن يضغط على حكامها"،.