السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مقتل حارس منتخب جنوب افريقيا بالرصاص دفاعاً عن صديقته

2014-10-28 11:54:01 AM
مقتل حارس منتخب جنوب افريقيا بالرصاص دفاعاً عن صديقته
صورة ارشيفية

الحدث- جنوب افريقيا

أعلن مسؤولون بجنوب افريقيا أن قائد المنتخب الوطني لكرة القدم الحارس سينزو ميوا قتل بطلق ناري أثناء محاولته الدفاع عن صديقته، بعد اقتحام رجلين لمنزلها بهدف السرقة.

وتوفي سينزو ميوا حارس فريق أورلاندو بايرتس البالغ من العمر (27 عاما)  أول أمس الأحد، متأثرا بإصابته بطلق ناري في الصدر في منزل صديقته قرب جوهانسبرج، كيلي كومالو وهي ممثلة ومغنية محلية في بلدة فوسلوروس.
وأبلغ مسؤول سلامة المجتمع سيزاكيلي نكوسي مالوباني الصحفيين في موقع الحادث أن"رجلان تسللا الى المنزل وطلبوا منهما الهواتف المحمولة والكشف عن الأموال والاشياء الثمينة".
 
وتابع المسؤول قوله "حاول سينزو حماية كيلي بعد أن صوب أحد الرجلين مسدسا نحوها".
 
وقالت الشرطة يوم الأحد، إن رجلين تسللا الى منزل كومالو نحو الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش) حيث كان ميوا ضمن سبعة اشخاص في المنزل. وانتظر رجل ثالث خارج المنزل وفر الثلاثة هاربين فور اطلاق النار.
 
وأضافت الشرطة أن ميوا توفي فور وصوله الى المستشفى.
 
وقالت شرطة جنوب افريقيا في حسابها على تويتر "نؤكد للجميع في جنوب افريقيا اننا لن نهدأ قبل ان نقدم قتلة ميوا الى العدالة".
 
وعرضت الشرطة مكافأة 150 الف راند جنوب افريقي أي نحو (13700 دولار) لمن يدلي بمعلومات عن الجناة.  
 
وارتدى ميوا شارة قيادة منتخب جنوب افريقيا في آخر أربع مباريات له في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية.
 
ولعب ميوا يوم السبت عندما تأهل فريقه لقبل نهائي كأس رابطة المحترفين في جنوب افريقيا.
 
يذكر أن أكثر من 17 ألف شخص قتلوا في جنوب افريقيا بين أبريل/نيسان 2013 وآذار 2014، في زيادة بلغت 800 حالة عن العام السابق وفقا لأرقام الشرطة.