الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: لا يمكن إجراء انتخابات بغزة في ظل تنصل الحكومة من مهامها

2017-05-30 09:36:00 PM
حماس: لا يمكن إجراء انتخابات بغزة في ظل تنصل الحكومة من مهامها
حماس - ا ف ب

 

الحدث المحلي

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، إنه "لا يمكن إجراء أي انتخابات محلية في قطاع غزة، في ظل تنصل حكومة رامي الحمدالله من مهامها وتلاعبها بالقوانين وآليات الانتخابات، وتشكيل المحاكم غير القانونية البعيدة عن التوافق الوطني".

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم "حماس"، حازم قاسم، في تصريح للأناضول، تعقيبا على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة رام الله، إجراء الانتخابات المحلية في غزة، منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

واعتبر قاسم، قرار إجراء الانتخابات "لعبة تمارسها الحكومة في رام الله، من خلال إدخال الجهات غير المختصة لمتابعة العملية الانتخابية".

 

واستنكر "مطالبة الحكومة بإجراء الانتخابات المحلية في غزة، بالرغم من تنصلها من مهامها وخدماتها في القطاع".

 

وأشار قاسم، إلى أن "الحكومة تمارس مهزلة سياسية للضغط على غزة من خلال تقليص الرواتب وفرض ضرائب باهظة على وقود الخاص بشركة الكهرباء، ومطالبة إسرائيل بتقليص كميات الكهرباء".

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المجلس الوزاري في بيان صحفي، عقب الاجتماع الأسبوعي برئاسة "الحمدالله"، في رام الله، إنه "قرر إجراء انتخابات المرحلة الثانية لمجالس الهيئات المحلية في غزة يوم السبت الموافق 14 أكتوبر المقبل".

 

وكانت حماس، قد رفضت المشاركة في الانتخابات التي عقدت في الضفة الغربية، في 13 مايو/أيار الماضي، وطالبت بإجرائها عقب "إنهاء الانقسام الفلسطيني".

 

 

المصدر: الاناضول