الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس: الحمدالله يتحمل شخصيا مسؤولية تعطيل عمل المعابر

2014-10-29 07:29:02 AM
حماس: الحمدالله يتحمل شخصيا مسؤولية تعطيل عمل المعابر
صورة ارشيفية

الحدث- غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء أمس الثلاثاء، إن "رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله يتحمل شخصيا مسؤولية تعطيل عمل المعابر في قطاع غزة".
 
وفي تصريح صحفي له أمس الثلاثاء وصل "الحدث" نسخة منه، قال المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري إن "تصريحات الحمدالله بأنه يجب تسليم معابر قطاع غزة مستهجنة وغير مبررة، أن هناك اتفاق  تم إبرامه بين نائب رئيس الحكومة زياد أبو عمرو والأجهزة الأمنية في غزة حول إدارة المعابر".
 
واتهم أبو زهري حكومة التوافق "برفض تنفيذ الاتفاق واستلام معابر القطاع".
 
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله قد قال في تصريحات صحفية له الثلاثاء، إنه "يجب تسليم المعابر في قطاع غزة، لتكون تحت سيطرة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية".
 
ومعابر قطاع غزة في الوقت الحالي، ثلاثة، الأول معبر رفح على الحدود بين جنوبي قطاع غزة ومصر الخاص بتنقل الأفراد، والثاني معبر بيت حانون شمالي القطاع، الخاص بتنقل الأفراد من غزة إلى الضفة الغربية، ومعبر كرم أبو سالم، أقصى جنوب غزة وهو المعبر التجاري الوحيد الذي أبقت عليه إسرائيل بعد إغلاقها لأربعة معابر تجارية، في عام 2007، عقب سيطرة حماس على القطاع.
 
ولم تستلم حكومة التوافق منذ تشكيلها في يونيو/ حزيران الماضي، مهامها في غزة، لأسباب عدة أبرزها الخلافات بين حركتي فتح وحماس، رغم الزيارة التي قام بها رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله، مطلع الشهر الجاري، إلى القطاع، والتي بحثت صلاحيات حكومته وبسط سيطرتها.