الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحكومة تبدأ بصرف دفعات مالية لموظفي حكومة "غزة" السابقة

2014-10-29 10:34:16 AM
الحكومة تبدأ بصرف دفعات مالية لموظفي حكومة
صورة ارشيفية

 الحدث- غزة

 

بدأ موظفو حكومة قطاع غزة السابقة في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، في استلام دفعات مالية من رواتبهم المتأخرة، منذ تشكيل حكومة الوفاق الفلسطينية في الثاني من يونيو/حزيران الماضي.

ومنذ ساعات الصباح الأولى توافد آلاف الموظفين، لاستلام دفعة مالية تقدر بـ1200 دولار أمريكي، عبر مكاتب البريد، المنتشرة في مدن قطاع غزة.

وقال الموظف إياد زيارة (39 عاماً) وهو يستعد لاستلام دفعته المالية، إنه يشعر بالفرحة لتلقيه مبلغ (1200 دولار).

وأضاف:" نتمنى أن يتم دمجنا، بشكل قانوني في الحكومة، وأن تنتظم الرواتب".

وبدوره دعا الموظف أحمد الخضري (28 عاما)، حكومة الوفاق الوطني إلى الإسراع في دمج الموظفين، وعدم التمييز بين أي موظف عسكري ومدني.

وتابع:" نريد أن تنتظم الرواتب في كل شهر، وألا يتم التفرقة بين أي موظف".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله أعلن أمس عن صرف دفعة مالية تقدر بـ1200 دولار لنحو 24 ألف موظف مدني في قطاع غزة.

واقتصرت الدفعات المالية على موظفي الوزارات المدنية، واستثني منها أفراد الشرطة و"قوات الأمن الوطني"، التابعة لوزارة الداخلية.

ووصف محمد صيام ، رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة، المقربة من حماس، صرف دفعات مالية للموظفين بغزة بـ"الإيجابية"، لكنها غير كافية وفق قوله لتلبية احتياجات الموظفين.

وقال صيام إن مطالب الموظفين تتمثل في دمجهم، وانتظام رواتبهم، وأن يشمل الاتفاق كافة الموظفين المدنيين والعسكريين.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، قال خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله أمس، إن موظفي غزة سيتسلمون الدفعات المالية، اعتبارا من اليوم الأربعاء، وعلى مدار ثلاثة أيام، من خلال مكاتب البريد في القطاع.

وأضاف :" هذا إجراء مؤقت لحل مشكلة آنية لأننا على قناعة أنه لا يمكن ترك الموظفين بدون أي مصدر دخل، وينتهي بانتهاء عمل اللجنة القانونية الإدارية التي أقرت في اتفاق المصالحة".