الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الولايات المتحدة تدعو الامم المتحدة لمعاقبة الدول الداعمة لـ"حماس"

2017-06-21 09:25:44 PM
الولايات المتحدة تدعو الامم المتحدة لمعاقبة الدول الداعمة لـ
كتائب القسام

 

الحدث المحلي

 

دعت السفيرة الامريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الى تشديد الخناق على حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة من العام 2007، وذلك عبر اصدار قرار رسمي يصنّف الحركة " كمنظمة إرهابية" لئلا تفلت الدول الداعمة لها من العقوبات.

 

وعلى الرغم من ان السفيرة دعت لمعاقبة هذه الدول الا انها لم توضح ماهية هذه العواقب التي من المحتمل ان تفرض على هذه الدول، لا سيما تركيا وقطر اللتان تعتبران حلفيتان لواشنطن في الشرق والاسط، وتحتضنان قواعد عسكرية أمريكية في اراضيهما.

 

وعللت هايلي حديثها " بأن الولايات المتحدة وإسرائيل وعدد كبير من الدول الغربية تضع حماس على لائحة الإرهاب، علينا استنكار اعمال حماس التي تحفر الانفاق وتطلق الصواريخ، ليكون هذا بارقة امل بتخليص أهالي غزة الذين تسيطر عليهم حماس بالقوة".

 

ونددت هايلي " بنصب حماس منشآت ومنصات صواريخ وسط المناطق المأهولة بالسكان في القطاع، وفي هذا محاولة للاحتماء بالمدنيين، لاستخدامهم دروعا بشرية لعناصرها، وبالتالي فإن حماس هي التي تتحمل مسؤولية معاناة أهالي القطاع وليس إسرائيل".

 

وكانت نيكي هايلي قد زارت إسرائيل قبل فترة والتقت بالعديد من المسؤولين هناك، وتخللت زيارتها جولة في البلدات الإسرائيلية التي تعرف ببلدات " غلاف غزة" لقربها من الحدود مع القطاع، كما وقامت هايلي بجولة في احد الانفاق.

 

وهايلي معروفة بآرائها ومواقفها المؤيدة لإسرائيل، والتي لم تبخل بعرضها في عدد كبير من الفرص، كان أولها تزامنا مع دخولها الى الأمم المتحدة في عهد الرئيس ترامب، والتي طالبت به مجلس الامن " لإنصاف إسرائيل وعدم ظلمها".

 

المصدر: وكالات اسرائيلية