الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مهرجان خطابي في عمان تضامنا مع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال

2014-11-01 08:40:35 PM
مهرجان خطابي في عمان تضامنا مع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال
صورة ارشيفية

 

الحدث-عمان

نظمت الحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأسرى وفريق دعم الأسرى "فداء"، في العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم السبت، مهرجانا خطابيا وإنشاديا تحت عنوان "الاستبشار بوفاء الأحرار" تضامنا مع الأسرى الأردنيين في سجون إسرائيل.
وشهد المهرجان حضورا من قبل جرحى الحرب الأخيرة في قطاع غزة والذين تلقوا العلاج في عمان، إضافة إلى قيادات من جماعة الإخوان المسلمين وذوي الأسرى الأردنيين ومئات المواطنين.
 
وفي كلمة له، حيا منسق الحملة الأردنية الشبابية لنصرة الأسرى، الأسير السابق في سجون إسرائيل أنس أبو خضير، صمود الأسرى ضد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا وقوف الحملة معهم حتى انتهاء معاناتهم.
 
وأشار أبو خضير إلى أن "قضية الأسرى لم تعد تقتصر على مطلب الإفراج عنهم وهو الأساس الذي يعتمدون عليه بل على المطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم، وتأمين زيارات لهم، وإرسال لجان طبية وحقوقية لهم، واستخدام الحكومة كل الأوراق الضاغطة التي من شأنها أن تحقق ذلك وعلى رأسها معاهدة وادي عربة".
 
وردد المشاركون هتافات تطالب الحكومة بإغلاق السفارة الإسرائيلية بعمان، ووقف التمثيل الدبلوماسي بتل أبيب، وإلغاء معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية المسماة بـ "وادي عربة".
 
وتخلل المهرجان كلمات لذوي الأسرى أعربوا خلالها عن استنكارهم لما وصفوه بـ "التجاهل" الحكومي لمطالب أبنائهم.
 
كما شهد المهرجان إلقاء قصائد شعرية ووصلات غنائية تراثية أردنية وفلسطينية.
 
وتتضارب أعداد الأسرى الأردنيين في سجون إسرائيل، بين لجان الدفاع عنهم وعائلاتهم التي تقول إن عددهم 27 أسيرا، إضافة إلى 29 مفقودا، في حين لا تعترف الحكومة الأردنية سوى بوجود 20 أسيرا، وذلك بحسب تصريحات لوزير الخارجية ناصر جودة أمام البرلمان في  آذار الماضي.