الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة "الحدث" | صفقة إسرائيلية بمليار ونصف شيكل لتأمين حقول الغاز

2017-07-09 12:55:55 PM
ترجمة
حقول الغاز

 

ترجمة الحدث- عصمت منصور 

 

أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلية أنها عقدت سلسلة صفقات شراء منظومات أسلحة متطورة مع الصناعات العسكرية بقيمة مليار ونصف المليار شيكل بهدف تسليح الاسطول الخاص بحماية حقول الغاز والدفاع عن المصالح المائية الاسرائيلية وفق ما ذكره موقع واللا الاسرائيلي.

 

ووفق ما أعلنته الوزارة فأن الصفقات تشمل منظومة دفاعية للتصدي للصواريخ ومنظومات سيطرة وتحكم واتصالات وتوجيه الكتروني وغيرها من المنظومات العسكرية الخاصة بسلاح البحرية التي يفترض أن يتم تركيبها على السفن الحربية التي ستصل إسرائيل والتي ستكون مهمتها الأساسية حماية حقول الغاز في العام ٢٠١٩.

 

وقال وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان معلقاً على الصفقة ، إن حماية حقول الغاز لها أهمية كبيرة لاقتصاد إسرائيل وأمنها وأن وزارته والصناعات العسكرية الإسرائيلية تعتبر من مقومات قوة الاقتصاد الإسرائيلي وازدهاره مشددا على أهمية الاستثمار التي توظفها إسرائيل في الصناعات العسكرية التي تعتبر من المتقدمة والرائدة في هذا المضمار.

 

يذكر أن إسرائيل تسيطر على حقول الغاز في البحر المتوسط كقوة احتلال وان لبنان رفعت قضية دولية ضد الاعتداء على شواطئه واستثمار حقول الغاز الواقعة تحت سيادته من قبل إسرائيل وهو الأمر الذي دفع جزب الله إلى اطلاق تهديدات وتوعد إسرائيل واعتبار استثمارها لهذه الحقول اعتداء على سيادة لبنان وثرواته الطبيعية.