السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | إسرائيل حاولت تهريب حارس السفارة الإسرائيلية في عمان ...هل نجحت؟

2017-07-24 12:48:26 PM
متابعة
أحد أفراد التدخل السريع الأردنية (أرشيفية)

 

الحدث -علاء صبيحات

 

حاولت دولة الاحتلال الإسرائيلي تهريب حارس السفارة الأردنية الذي قتل مواطنيني اردنيين في عمان إلى إسرائيل، مساء أمس، لكن قوات التدخل السريع الأردنية كشفت المخطط وأفشلته.

 

وذكر موقع حدشوت أن وزارة الخارجية أمضيت الليلة الماضية في دراسة الخيارات المتوفرة في نقل طاقم السفارة في إسرائيل ومن ضمنها تهريب القاتل إلى إسرائيل لكن تطويق قوات الأمن الأردنية للسفارة حالت دون ذلك.

 

وبحسب موقع حدشوت العبري فإن دولة الاحتلال أوفدت مسؤول أمني كبير للأردن لبحث الأزمة وطلبت من الولايات المتحدة الأمريكية مساعدتها والتوسط عند الأردن.

 

يذكر أن قوات الأمن الأردنية حاصرت السفارة منذ مساء الأمس، وطالبت بتسليم القاتل للتحقيق معه لدى السلطات الأردنية وهو ما ترفضه دولة الاحتلال حتى اللحظة.

 

كذلك طلبت دولة الاحتلال عبر وزارة خارجيتها من أعضاء السفارة إخلاء السفارة والعودة لإسرائيل، لكن السفير هناك طالبت بالبقاء في عمان حتى انتهاء الأزمة.

 

والجدير ذكره أن وزير الداخلية الأردني أصدر أمرا بمنع السفر بحق القاتل الذي لم يكشف الإعلام إسمه بعد.

 

من جهة ثانية، تناقلت وسائل إعلام أردنية تصريحات رسمية مفادها أن الأردن سيصعد من إجراءاتها الدبلوماسية ضد دولة الاحتلال في حال أصرّت إسرائيل على عدم السماح باستجواب حارس السفارة.

 

بالإضافة لذلك فإن القاتل نفّذ جريمته داخل سكن الحرّاس المحاذي للسفارة في عمان.

 

وكان رئيس الوزراء في دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أجرى اتصالا هاتفيا مع الحارس الإسرائيلي، ووعد بإعادته سالما إلى اسرائيل.