الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصفدي: لا صفقة مع إسرائيل بشأن قتل إسرائيلي لأردنيين ونحمي حق الأردني

2017-07-25 06:15:05 PM
الصفدي: لا صفقة مع إسرائيل بشأن قتل إسرائيلي لأردنيين ونحمي حق الأردني
أيمن الصفدي

 

الحدث العربي والدولي

 

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات لتحقيق العدالة فيما يتحقق بحادث السفارة الإسرائيلية، الذي قتل خلاله حارس الأمن الإسرائيلي مواطنين أردنيين في مبنى تستأجره السفارة الاسرائيلية. نافيا أي صفقة بين اسرائيل والأردن بشأن مقايضة ازالة البوابات الالكترونية في الأقصى بالقدس الشرقية مقابل السماح بخروج طاقم السفارة الإسرائيلية من الأردن يشمل رجل الأمن زيف المتهم بقتل أردنيين.

 

وأشار الصفدي في مؤتمر صحافي عقده مع وزيري الإعلام والدولة للشؤون القانونية، اليوم الثلاثاء، الى أن الحكومة الأردنية تمسكت بعدم مغادرة الدبلوماسي الإسرائيلي مرتكب الحادث حتى يأخذ التحقيق مجراه.

 

وأضاف الصفدي: "تم اتخاذ عدة إجراءات لتحقيق العدالة فيما يتحقق بحادث السفارة الإسرائيلية"، مؤكداً أن القضية الآن لدى الإدعاء العام.

 

وأوضح أنه لا علاقة بين الاتصالات والجهود لحل الأزمة بشأن البوابات الالكترونية في الحرم القدسي الشريف، وبين عملية القتل في محيط السفارة الإسرائيلية بعمان، والتي أغضبت الشارع الأردني بشدة.

 

من جانبه، قال وزير الإعلام محمد المومني إن "القانون سوف يطبق والعدالة سيتم إحقاقها وإنفاذها".

 

كما قال وزير الدولة الأردني للشؤون القانونية، بشر الخصاونة، إن الحكومة أصرت على إفادة مطلق النار في حادثة السفارة، قاصدا بذلك الحارس الإسرائيلي الذي عرف باسمه الاول فقط "زيف"، والذي تقول إسرائيل إنه يتمتع بحصانة دبلوماسية. 

 

وكان قد طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال محادثة هاتفية أجراها أمس الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتعجيل في إزالة البوابات الالكترونية الكاشفة للمعادن التي نصبتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى، لتفتيش المصلين الداخلين الى المسجد في القدس الشرقية.