الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| هل ينوي الدفاع المدني مصادرة اسطوانات الغاز؟ (فيديو)

2017-07-26 08:38:00 AM
خاص
أرشيف

 

الحدث- محمد غفري

 

انتشر خلال الأيام الأخيرة الماضية ما يفيد بأن الدفاع المدني الفلسطيني ينوي مصادرة كافة أسطونات الغاز، واستبدالها بأسطوانات جديدة، وهو ما لم تتمكن "الحدث" من الوصول إلى مصدر هذه المعلومات.

 

مدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني الفلسطيني الرائد نائل العزة نفى في تصريح خاص لـ"الحدث" هذه الأنباء.

 

العزة أكد في تصريح خاص لـ"الحدث"، أن السياسة العامة للدفاع المدني الفلسطيني هي الحفاظ على السلامة العامة للمواطن الفلسطيني، وتتحرك وفق هذا الأمر.

 

لذلك ووفق النص القانوني، فان الدفاع المدني لا يقوم بمصادر اسطوانات الغاز، وإنما يقوم بالتحفظ على الأسطوانات في حال كانت أسطوانة الغاز زراعية، أو تعرضت للبعج بمعنى منتفخة أو فيها ضربات، أو في حال وجد على الأسطوانية "اللحام"، بحسب ما صرح الرائد نائل العزة.

 

وأضاف، بأن اسطوانات الغاز التي يمضي على صناعتها من 10- 15  عاماً يتم أيضا التحفظ عليها وفق ما يتم التعمل به بالشراكة مع المواصفات والمقاييس، لأنها تعرضت لعمليات تعبئة كثيرة وضغط على مدار تلك السنوات وبالتالي تلفها، حتى ولو لم يظهر هذا التلف خارجياً.

 

وقال العزة، إن الدفاع المدني بعد التحفظ على الأسطوانات يقوم بفحصها وإصدار أمر إتلاف من النيابة العامة، وبعد اتلافها يستطيع المواطن استعادتها في حال قرر الاستفادة منها لاغراض أخرى (البيع حديد مثلاً).

 

وأفاد العزة، بأن الدفاع المدني يقوم باستمرار بعمل جولات على محطات تعبئة الغاز وموزعي الغاز للتأكد من سلامة اسطوانات الغاز وباقي الأمور الفنية من تعبئة ونقل.