الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث": القدس تنتصر ومرجعيات القدس تحذر من دخول الأقصى إلا بعد التأكد

2017-07-27 06:48:00 AM
متابعة
إزالة البوابات الإلكترونية من أمام باب الأسباط في المسجد الأقصى الليلة الماضية (أرشيفية)

 

الحدث- محمد غفري

 

بينما تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإزالة الجسور والممرات المعدنية،  حذرت مرجعيات القدس الدينية من دخول المسجد الأقصى قبل اجتماعها للنظر في تقرير اللجنة الهندسية والتأكد من إزالة كافة إجراءات الاحتلال وعودة الوضع إلى قبل يوم الجمعة ١٤ تموز الجاري.

 

مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قال إنه سيتم تقييم الوضع بتقرير أخير ستتطلع عليه المراجع الدينية وسيتم اتخاذ القرار.

 

وقال الكسواني إن الشعب الفلسطيني أجبر الاحتلال الإسرائيلي على التراجع عن إجراءاته التعسفية التي أثارت سخط الشارع.

 

وأكد الكسواني أن "الاعتصامات السلمية في القدس نجحت بإيصال رسالتنا إلى العالم ومن حقنا الوصول إلى مكان عبادتنا".

 

وأضح، قمنا بتكليف لجنة فنية لكتابة تقرير.. وبناء عليه نأخذ القرار المناسب بالدخول إلى المسجد من عدمه. نريد أن نتأكد أن كل شيء عاد إلى ما كان عليه سابقا قبل الدخول إلى المسجد.

 

أضاف: نرفض أي إجراءات يريد أن يفرضها الاحتلال الاسرائيلي علينا.

 

وأضاف الكسواني في كلمة له من محيط باب الأسباط، "نحن متشوقون لصلاة الفجر في الأقصى، ولكن لن نصلي الفجر في الأقصى إلا بعد الحصول على تقرير من اللجنة الهندسية، وبعد اتخاذ القرار المناسب".

 

وأكد الكسواني أنه في حال جاء القرار بالدخول سوف يتم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي ويتم دعوة كافة أبناء شعبنا للدخول معهم.

 

وفي سياق متصل قال مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين، إننا نهيب بأبناء شعبنا أن يتريثوا حتى يصدر القرار بالدخول من عدمه وهو قرار يحتاج إلى الدقة والتروي حتى نستطيع القول إن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح حتى نستطيع الدخول للمسجد الأقصى وتكون كل إجراءات الاحتلال قد أزيلت.