الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسرائيل تواصل إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون الثلاثاء

2014-11-03 10:38:53 PM
إسرائيل تواصل إغلاق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون الثلاثاء
صورة ارشيفية
 
الحدث- غزة
تواصل السلطات الإسرائيلية، يوم غدا الثلاثاء، إغلاق معبري كرم أبو سالم"، و"بيت حانون" لليوم الثالث على التوالي، بذريعة إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تجاه جنوبي إسرائيل.
وقال مدير الإدارة العامة للمعابر نظمي مهنا: إن "السلطات الإسرائيلية أبلغتنا بأنها ستواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم (المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة)، وبيت حانون (المستخدم لعبور الأفراد) يوم غدا الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي".
وأوضح مهنا أن إسرائيل ستسمح بإدخال المحروقات فقط لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم صباح الثلاثاء.
وأشار لـ"الأناضول" إلى أن السلطات الإسرائيلية لم تحدد موعد لفتح معبري غزة بشكل طبيعي.
وأكد مهنا أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا متواصلة من أجل الضغط على إسرائيل لفتح المعبر أمام حركة البضائع، والمـواد الغذائية وكافة المستلزمات الأخرى.
وأغلقت السلطات الإسرائيلية أمس الأحد، معبري "كرم أبو سالم"، وبيت حانون (إيريز)، دون أن تحدد مدة إغلاقهما، لتصبح كافة معابر القطاع مغلقة.
وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على (تويتر)، إن إغلاق المعبرين، جاء ردا على سقوط قذيفة صاروخية على جنوبي إسرائيل منذ يومين.
وكانت قذيفة صاروخية مصدرها غزة أطلقت، على جنوبي إسرائيل، السبت الماضي، دون وقوع إصابات أو أضرار، حسب الجيش الإسرائيلي.
ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن الحادث، الثاني من نوعه منذ التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، برعاية مصرية، في السادس والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي.
وبإغلاق المعبرين الخاضعين للسيطرة الإسرائيلية، بالتزامن مع إغلاق السلطات المصرية، لمعبر رفح البري الواصل بين مصر وقطاع غزة، يكون ( 1.9 مليون فلسطيني)، قد أصبحوا معزولين عن العالم بشكل كامل.