الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| أعضاء كنيست يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة على الفلسطينيين

2017-08-29 08:32:58 AM
متابعة
أعضاء كنيست من بينهم يهودا غليك يقتحمون المسجد الأقصى من باب المغاربة (مصادر)

 

الحدث- محمد غفري

 

من جديد عاد أعضاء الكنيست الإسرائيلي لاقتحام ساحات المسجد الأقصى، بعد غياب دام لنحو عامين منذ قرار المنع في شهر أكتوبر عام 2015، وفي مقابل ذلك تواصل سلطات الاحتلال فرض إجراءات أمنية مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

 

هذا وقد اقتحم المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة أعضاء متطرفين من الكنيست الإسرائيلي كان في طليعتهم عضو الكنيست يهودا غليك إلى جانب العشرات من المستوطنين ووحدات الأمن والشرطة الإسرائيلية.

 

وأفاد الصحفي المقدسي راسم عبد الواحد، أن ثلاثة أعضاء من الكنيست الإسرائيلي اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى التاريخية، وذلك منذ ساعات صباح اليوم وحتى الان (9:00)، وهم عضو الكنيست يهودا غليك، وعضو الكنيست شولي معلم وعضو الكنيست جيرشون سلمون.

 

وأضاف عبد الواحد خلال اتصال هاتفي مع مراسل "الحدث"، أن 33 مستوطناً اقتحموا الأقصى إلى جانب أعضاء الكنيست، عدا عن عدد كبير من وحدات الحراسات الخاصة، وعناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

 

وفي المقابل، منعت سلطات الاحتلال موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية من الدوام الرسمي في مكاتبهم داخل المسجد الأقصى، وفرضت إجراءات أمنية مشددة على دخول المصلين للمسجد، كما ونصبت سواتر حديدية تفصل بين المصلين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود.

 

كما ولاحقت قوات الاحتلال عدد من الشبان داخل المسجد الأقصىى، حيث قامت باخراج بعضهم من المسجد بحسب ما ذكر الصحفي عبد الواحد.

 

وفي تطور لاحق (10:30) علمت "الحدث" أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم تجاوز 100 مستوطن.

 

وكانت حكومة الاحتلال قررت السماح لأعضاء الكنيست اليهود باقتحام المسجد الأقصى اليوم، كخطوة تجريبية.