الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث" | بوادر حسنة نية من حماس لتيار دحلان تشي بعودة قريبة للمشهراوي

2017-08-30 07:08:27 AM
خاص
سمير مشهراوي

 

خاص الحدث

 

علمت "الحدث" أن حركة حماس قدمت مبادرات حسنة نية ونفذت خطوات تجاه تيار دحلان في قطاع غزة تشي بأن التفاهمات التي أبرمها السنوار مع القيادي مفصول من حركة فتح محمد دحلان خلال لقائهما في القاهرة تتقدم على الأرض وأن عودة القيادي البارز في التيار سمير مشهراوي باتت وشيكة جدا.

 

مصادر خاصة قالت لـ"الحدث" إن حركة حماس أطلقت سراح ثلاثة أسرى من التيار ممن سجنوا على قضايا تصنفها حركة حماس بقضايا "أمنية" وهم حسن محمد الزنط وعاهد أبو قمر وصبحي صبحي أبو ضاحي.

 

أيضا علمت "الحدث" أن التحضيرات جارية لإعداد قائمة تضم %90 من أبناء فتح الذين غادروا القطاع بسبب الانقلاب وما زالوا مطلوبين لحركة حماس حيث سيسمح بعودتهم في فترة عيد الأضحى بينما سيسمح للبقية من الذين تورطوا في قضايا قتل او قضايا خطيرة بالعودة بعد انهاء لجنة المصالحة المجتمعية عملها.

 

كذلك فان التيار وحركة حماس انجزا مصالحات تقضي بدفع دية بقيمة 50 ألف دولار عن كل حالة قتل بحيث اتفق على ان يتم حل حالتين في كل محافظة واحد من حماس والأخر من فتح في موعد اقصاه غدا الخميس.

 

 

المصادر أكدت أن عودة المشهراوي تأجلت بسبب رغبته في انجاز بعض الملفات وإحداث تغير على الأرض وقيام حماس ببوادر حسن نية وهو ما يشي بأن الخطوات الحالية تجعل مسالة عودته مسألة أيام.