الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث"| محاولات لإعادة فتح طريق قديم يربط بير نبالا بالرام

2017-08-30 08:25:38 AM
خاص
جدار الفصل العنصري الذي أغلق طريق بير نبالا- الرام (الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

 

كشف رئيس بلدية بير نبالا السيد بهجت النبالي عن محاولات تبذل منذ نحو عامين لإعادة فتح الطريق القديم الواصل بين بلدتي بير نبالا والرام شمال مدينة القدس المحتلة.

 

وأكد النبالي في تصريح مقتضب خاص لـ"الحدث"، أن مقترحاً يتضمن مخططات قد تم تقديمه من خلال الارتباط الفلسطيني إلى الجانب الإسرائيلي، من أجل إعادة فتح الطريق القديم.

 

وقال النبالي، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يرد بعد على هذا المقترح، وبلدية الاحتلال في القدس هي الجهة التي تقرر إعادة فتح الطريق.

 

الجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق إبان انتفاضة الأقصى الطريق الواصل بين بلدتي بير نبالا والرام شمال مدينة القدس المحتلة بالجدار الفاصل العنصري.

 

وكان لهذا الطريق أهمية استراتيجية كبيرة على حياة السكان الفلسطينيين في قرى شمال غرب القدس، لما كان له من دور في سرعة وصولهم إلى بلدة الرام، وحاجز قلنديا العسكري قبل الدخول إلى مدينة القدس المحتلة، أو استخدام الطريق للوصول إلى شارع رقم 60 الرئيسي في وسط الضفة الغربية، دون الحاجة للمرور عبر مدينة رام الله.

 

وأدى إغلاق هذا الطريق بالجدار الفاصل من قبل سلطات الاحتلال إلى شلل اقتصادي كبير في بلدة بير نبالا، التي امتازت سابقاً بنشاط المحال التجارية والمنشئات على جانبي الطريق الرئيسي وسط البلدة، عدا عن النشاط العمراني وجذب المواطنين للسكن فيها لقربها من مدينتي رام الله والقدس المحتلة.