الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث" | نقابة الأطباء تبدأ بمبادرة "كفى اعتداء"

2017-08-31 04:17:36 PM
متابعة
نقابة الأطباء تطلق حملة "كفى اعتداء على الطواقم الطبية" (تعبيرية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

تكرار الاعتداءات على الأطباء في مدن الضفة الغربية لثلاثة اعتداءات خلال الشهرين الماضيين، قامت نقابة الأطباء بإطلاق حملة "كفى اعتداء على الطواقم الطبية"، اليوم الخميس.

 

وكانت آخر الاعتداءات التي حصلت في مدينة قلقيلية فجر اليوم بعد تم اعتداءان آخران في مدينتي جنين والخليل بحسب نقابة الأطباء.

 

وأضحت النقابة في بيان لها اطلعت عليه "الحدث" أن هذه الحملة ستتضمن برنامج فعاليات رافضة للاعتداءات ومطالبة بالتدخل لحماية الاطباء وصون كرامتهم.

 

كان ذلك بعد أن أكدت النقابة أنها الدرع الحامي للأطباء، بعد عدّة محاولات من قبل النقابة لدعوة المسؤولين بتوفير الحماية وصون كرامة الأطباء أينما كانوا إلا أن كل المطالب والمناشدات لم توفر هذه الحماية ولم تردع المعتدين.

 

 أما في ما يتعلّق بما حدث في اعتداء مدينة قلقيلية فقد أكّد بيان النقابة أن ما حصل هو أن طبيبا كان يعمل في مستشفى نزال في مدينة قلقيلية حين وصل شابان مصابان برصاص الاحتلال، حيث قيّمت الطواقم الطبية أن احد المصابين اصابته ستكون خطيرة ان لم يتم تقديم العلاج المناسب له بالسرعة القصوى، أما  المصاب الآخر فإصابته طفيفة ويمكنه الانتظار قليلا حتى تتم السيطرة على جراح الاخر، الا انه وخلال تقديمه العلاج للجريح ذو الإصابة الخطيرة تعرض الطبيب للاعتداء بالضرب والشتم وتحطيم وتكسير غرفة الطوارئ داخل المستشفى من قبل عائلة الشاب "جراحة طفيفة".

 

ووجهت النقابة رسالة للمواطنين بدأت فيها قولها  "المواطنون الاعزاء.. ابناء فلسطين الحبيبة... الاعتداء على الاطباء لا يمثل الكل الفلسطيني.. ولا يمثل عادات وتقاليد واعراف هذا الشعب المناضل المغوار... هم فئة تمثل ذاتها فقط.. فأي مبرر قد يكون لدى مواطن بضرب طبيب داخل غرفة طوارئ.. قد نستوعب خوف وقلق الاهالي على ابنائهم وعائلاتهم، لكن الضرب انتهى في الماضي البعيد.. ونحن اليوم في عصر التحضر والثقافة وفي عصر حماية الحريات وصون الكرامة.. كفى وكفى... هؤلاء الاطباء والطواقم الطبية يعملون ليل نهار ولا يسمح لهم بغفوة طوال الليل واحيانا 30 ساعة عمل متواصلة لتقديم افضل ما لديهم من خدمات وافضل علاج لحماية ارواح ابنائنا وبناتنا وارواحنا جميعا.. فهل هذه كلمة "شكرا" وهل هذا جزاؤهم بالضرب والشتم والاهانة، وكررناها مرارا ان من لديه اي شكوى على اي طبيب ان يتوجه للنقابة".

 

وأكّد بيان النقابة على أنها ستمضي في حملتها هذه حتى منع هذه الاعتداءات واغتيال الظاهرة من جذورها، والمضي في مجتمع يحترم الطبيب والطواقم الطبية.

 

وكانت نقابة الاطباء قد استنكرت الاعتداء على طبيب في مستشفى درويش نزال في مدينة قلقيلية، مؤكدة النقابة ثقتها بالاجهزة الامنية واللجنة الامنية المشتركة انها ستأخذ حق الطبيب الذي تم الاعتداء عليه من قبل فئة ضالة.