الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فتح معبر رفح غداً الجمعة لعودة حجاج المكرمة

2017-09-07 12:54:02 PM
فتح معبر رفح غداً الجمعة لعودة حجاج المكرمة
حجاج غزة (ارشيف الحدث)

 

حدث الساعة 

 

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، عن عودة حجاج مكرمة الشهداء إلى قطاع غزة غداً الجمعة، قادمين من الديار الحجازية بعد أداء فريضة الحج.

 

وأضافت الهيئة أن عودة حجاج قطاع غزة سيتم أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، عقب فتح السلطات المصرية لمعبر رفح البري.

 

ونفت الهيئة توفر أي معلومات حول نية السلطات المصرية، فتح معبر رفح في الاتجاهين اثناء عودة الحجاج، مبينةً انه سيتم إصدار إعلان لاحق في حال توفر أي معلومات.

 

بدوره، أكد مدير الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشئون الدينية محمد سلامة، أن حجاج مكرمة ذوي الشهداء سيغادرون الأراضي الحجازية اليوم مساءً إلى مطار القاهرة، للعودة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري غدًا الجمعة.

 

وقال سلامة للوطنية صباح الخميس، إن حجاج مكرمة خادم الحرمين وعددهم 500 حاج سينطلقون اليوم بطائرتين من مطار محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة إلى مطار القاهرة، وسيكونون على معبر رفح البري غدًا الجمعة، حيث سيتم فتح المعبر لعودتهم.

 

وأضاف أن باقي حجاج بيت الله الحرام، ستبدأ أولى رحلات عودتهم الأحد المقبل، حيث سيغادرون الأراضي الحجازية بثلاث طائرات نحو مطار القاهرة الدولي.

 

وأشار إلى أن الحجاج سيصلون معبر رفح البري صباح الاثنين، وسيتم فتح المعبر لدخولهم وفق الجدول والمخطط المعّد مسبقًا مع الجانب المصري.