الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خاص "الحدث" | سيبدأ العمل بنظام الـ24 ساعة للسفر عبر معبر الكرامة مرة أخرى

2017-09-07 01:42:49 PM
خاص
معبر الكرامة (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

أكّد مدير عام المعابر والحدود نظمي مهنا، اليوم الخميس، أن اتفاق العمل لمدة 24 ساعة عبر معبر الكرامة سينتهي العمل به غداً الجمعة في تمام الساعة الـ10:30 صباحا، وأن هناك اجتماعات مع الاحتلال بخصوص البدء بتنفيذ اتفاق جديد بخصوص العمل بنظام الـ24 ساعة مرة أخرى مطلع العام القادم.

 

وأوضح مهنا لـ"الحدث" أن المباحثات جارية مع الاحتلال، ليتم التوصل لاتفاق أبدي، يسمح بالعمل لمدة 24 ساعة على معبر الكرامة، لما رأته الإدارة العامة للمعابر والحدود من قدرة هذا النظام على التسهيل على المواطنين في الفترة السابقة.

 

وأكّد مهنا أن الإدارة العامة للمعابر والحدود، بصدد إعداد دراسة لترتيب الأمور، من أجل بدء العمل على مدار 24 ساعة ابتداء من العام القادم.

 

وأضاف مهنا لـ"الحدث" أن الاتفاق الأول والذي بناء عليه بدأ العمل منذ تاريخ (20/ حزيران/ 2017 وحتى تاريخ 10/ أيلول/ 2017) للعمل على مدار الساعة قامت الإدارة العامة للمعابر والحدود بإتمامه على أكمل وجه.

 

وبناء على الإتفاق بحسب مهنا فإن الموعد النهائي للعمل وفق الساعات الـ24 قد انتهى، ولذلك توجب العودة للعمل وفق الساعات التي كانت قبل تاريخ (20/حزيران/2017) ابتداءً من يوم غد الجمعة.

 

وساعات العمل بحسب مهنا ستبدأ من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من كل أسبوع منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا.

 

أما في أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع فإنها ستبدأ منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

 

وأضاف أن انطباعه عن تلك الفترة التي تم العمل فيها لمدة 24 ساعة على معبر الكرامة كان إيجابيا جدا، فقد ساعد في تسهيل تقديم الخدمة، وتسهيل السفر على المواطنيين الفلسطينيين، وتخفيف الازدحام.