الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة لقرار تشكيل مجلس إدارة المستوطنين في الخليل

2017-09-15 05:12:08 PM
الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة لقرار تشكيل مجلس إدارة المستوطنين في الخليل

حدث الساعة

 

قمعت قوات الاحتلال مسيرة في الخليل خرجت، اليوم الجمعة، احتجاجا على قرار الاحتلال منح مستوطنين في الخليل حق تشكيل مجلس لإدارة شئونهم.

 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول الى منطقة باب البلدية القديمة حيث توجد البؤر الاستيطانية.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت تشكيل مجلس يمثل سكان الحي اليهودي في الخليل، ويوفر خدمات بلدية مستقلة، حيث يبلغ عدد سكان المدينة نحو 200 ألف فلسطيني، يعيش بينهم نحو 800 مستوطن.

 

تأتي المسيرة استجابة لإعلان مؤسسات وفعاليات وعشائر الخليل، الأربعاء، رفضها المطلق لقرار الاحتلال تشكيل “مجلس لإدارة شؤون المستوطنين في مدينة الخليل”، خلال اجتماع طارئ عقد في قاعة البلدية.

 

وفي سياق ذي صلة، دعت لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح بالقدس إلى النفير العام للتصدي للهجمة الشرسة التي أعلنتها قوات الاحتلال على أحياء المدينة.

 

وكشفت اللجنة حجم الهجمة الاستيطانية الممنهجة التي تستهدف الحي والأحياء الأخرى في القدس، في الوقت الذي أدى فيه سكان حي الشيخ جراح صلاة الجمعة أمام منزل عائلة شماسنة الذي صادرته قوات الاحتلال من العائلة وسلمته لجمعيات استيطانية إسرائيلية في القدس.