الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| اعتقالات الاحتلال لمرابطات المسجد الأقصى تحضيراً لحدث كبير

2017-09-17 10:53:31 AM
متابعة
المرابطة في المسجد الأقصى هنادي الحلواني (EPA)

 

الحدث- محمد غفري

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، إحدى مرابطات المسجد الأقصى السيدة هنادي الحلواني من منزلها في مدينة القدس المحتلة.

 

وعلمت "الحدث"، أن قوات الاحتلال داهمت منزل حلواني فجر اليوم وقامت بالعبث بمحتوايته وتفتيشه، ومن ثم قاموا باعتقالها من بين أطفالها.

 

يأتي هذا الاعتقال المتكرر، بالتزامن مع استمرار اعتقال كل من المرابطة خديجة خويص، والمرابطة سحر النتشة.

 

المحامي المختص في شؤون القدس الاستاذ خالد زبارقة يرى أن هذه الاعتقالات تأتي في سياق الانتقام من المقدسيين بعد أحداث المسجد الأقصى الأخيرة، وفشل سلطات الاحتلال في وضع بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة.

 

من جهة ثانية أكد زبارقة في تصريح لـ"الحدث"، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحضر من خلال هذه الاعتقالات التي تطال المرابطات ونشطاء مدينة القدس، لحدث كبير يستهدف المسجد الأقصى خلال الفترة القادمة.

 

وتوقع زبارقة، أن من بين أقل الاحتمالات لهذا الحدث الكبير هو ادخال عدد كبير من المقتحمين المتطرفين خلال فترة الأعياد اليهودية القادمة للمسجد الأقصى، وأداء الصلوات التلمودية داخل ساحاته.

 

وحول الموقف القانوني من هذه الاعتقالات، قال زبارقة إن هذه الاعتقالات تمثل انتهاكاً واضحاً للقانون، وتوظيف القانون لخدمة أغراض عنصرية، ومن أجل خدمة جرائم تمارس الأن على المسجد الأقصى، ولا يوجد لها أي مبرر.